40 بالمائة نسبة الإنجاز بمشروع فتح منفذ في ساحل كرزكان وإنشاء مواقف للسيارات

نشر في : 29/11/2022

أكّدت وزارة الأشغال على أن نسبة الإنجاز بمشروع إنشاء منفذ ومواقف للسيارات بساحل كرزكان (مجمع 1027) بالمحافظة الشمالية قد بلغت نحو 40%، مشيرة إلى أنّ المشروع يهدف إلى تعزيز سهولة تنقل المواطنين ووصولهم إلى الساحل.

وأضافت الوزارة أن أعمال المشروع تتضمن إنشاء منفذ بطول 1.1 كم وإنشاء عدد (45) موقفاً للسيارات لمرتادي الساحل، وذلك بعمل التسوية الترابية ووضع طبقات الدفان والرصف بالأسفلت، كما سيتم إنشاء الأرصفة الجانبية للمشاة بوضع الطوب الأرضي على جانبي الطريق، بالإضافة لإنشاء نظام لتصريف مياه الأمطار.

وتابعت أنه سيتم تركيب أعمدة إنارة جديدة، ووضع عدد من القنوات الأرضية لاستخدامها من قبل الخدمات الأخرى لتفادي قطع الأسفلت مستقبلاً، وسيتم أيضاً تركيب العلامات المرورية وصباغة الخطوط الأرضية لتعزيز مستوى السلامة المرورية لمستخدمي الطريق.

ويأتي هذا المشروع ضمن خطط الوزارة وأهدافها ومبادراتها العديدة في إطار الخطة الاستراتيجية للطرق والهادفة إلى تطوير شبكة الطرق من خلال العمل على إنشاء المنافذ للمناطق بما يتوافق مع المعايير الهندسية وتوفير عدد أكبر من مواقف السيارات ضمن حرم الطرق والمساحات المتوفرة، بهدف تنظيم الحركة المرورية ورفع الطاقة الاستيعابية وضمان انسيابية الحركة المرورية، حيث تسهم هذه المبادرات في التقليل من الازدحام المروري وزيادة مستوى السلامة المرورية والتسهيل على المواطنين والمقيمين وزوار المملكة في حركة تنقلهم.



أرسل تعليق
 
 

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "وزارة الأشغال" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.