البدء بأعمال مشروع إنشاء شبكة الصرف الصحي بمجمع 711 في توبلي

نشر في : 28/11/2022

أكد المهندس فتحي عبدالله الفارع الوكيل المساعد للصرف الصحي بوزارة الأشغال أن الوزارة بدأت بتنفيذ مشروع إنشاء شبكة الصرف الصحي بمجمع 711 في منطقة توبلي، وذلك ضمن الخطة الاستراتيجية الوطنية التي وضعتها الوزارة للصرف الصحي لمواكبة التطور العمراني الذي تشهده المملكة في مختلف المحافظات.

وأشار الفارع إلى أن المشروع سيوفر خدمة الصرف الصحي لـ 158 عقاراً في المجمع المذكور، ووفقاَ للبرنامج الزمني للمشروع فإن عملية التنفيذ سوف تستغرق سنة واحدة تقريباً، ومن المتوقع الانتهاء من المشروع مع نهاية الربع الثاني من العام القادم 2023.

وأوضح الوكيل المساعد للصرف الصحي بأن المشروع يشتمل على بناء خطوط رئيسية للصرف الصحي بطول 1908 متر، وخطوط فرعية كذلك بطول 1422 متر. كما تشمل أعمال المشروع إنشاء 302 غرفة تفتيش، ويتضمن المشروع أيضا رفع الطاقة الاستيعابية للمحطة الحالية “R1N” ونقل لوحة التحكم إلى موقع جديد وبعد الانتهاء من المشروع سوف يتم رصف الطرق في المجمع المذكور والواقعة ضمن حدود المشروع.  وذكر المهندس فتحي الفارع أن الوزارة ملتزمة ومستمرة في ذلك بشأن توفير خدمة الصرف الصحي لمختلف المناطق في المملكة، وذلك تحقيقاً لرؤية الوزارة التي تهدف إلى تقديم خدمات عامة ذات جودة عالية وتأثير ذلك إيجاباً على الحياة العامة للمواطنين والمقيمين.

يذكر أن المشروع تم ترسيته من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على السادة "شركة الكوهجي للخدمات الفنية" وبتكلفة اجمالية تبلغ   429,996 دينار بحريني (أربعمائة وتسعة وعشرون ألفا وتسعمائة وستة وتسعون دينار اً بحرينياً).

وتهيب وزارة الأشغال المواطنين والمقيمين قاطني المنطقة التعاون والتقيد بالإشارات التحذيرية الإرشادية اثناء فترة تنفيذ المشروع حفاظا على سلامتهم.



أرسل تعليق
 
 

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "وزارة الأشغال" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.