الأشغال تفوز بجائزة ميد لـــ جسر ألبا البحري كــ أفضل مشروع للبنية التحتية للعام

نشر في : 26/11/2022

أعلنت وزارة الأشغال عن اختيار "ميدل إيست إيكونوميك دايجست "MEED مشروع جسر ألبا البحري كأفضل مشروع -من حيث التصميم والتنفيذ لعام 2022 - ضمن مشاريع البنية التحتية على مستوى الشرق الأوسط.

وجاءت جائزة "ميد" – والتي تشرف عليها لجنة تحكيم مستقلة - كمبادرة ودعم لأفضل الممارسات في مجال البنية التحتية والمباني في منطقة الشرق الأوسط، كما أن هذه الجائزة لها مكانة كبيرة إقليميا.

ويأتي اختيار مشروع جسر البا البحري ضمن أسس معاير الجائزة من حيث قيمة وجودة المشروع ومعايير الاستدامة بدءً من مفهوم التصميم وصولاً إلى أعمال الهندسة والبناء والمساهمة في المجال البيئي.

وبهذه المناسبة، أكد سعادة المهندس ابراهيم بن حسن الحواج وزير الأشغال أن هذا الفوز يأتي ليؤكد نجاعة حكومة مملكة البحرين في مواصلة تطوير البنية التحتية والخدمات عالية الجودة ضمن مسارات المسيرة التنموية الشاملة، بما يشمل تعزيز عناصر الاستدامة ومواكبة المتغيرات في مختلف الجوانب.

ولفت سعادة الوزير إلى أن خدمات البنية التحتية التي تقدمها الوزارة تؤكد على التكامل في التصميم والتنفيذ بما يرفع من كفاءة التنفيذ بشكل يوافق مختلف الاحتياجات ويولي أهمية بالحفاظ على الجانب البيئي، مشيراً إلى أن فوز الوزارة بهذه الجائزة سيعطي منتسبيها ضمن فريق البحرين الواحد دافعاً من أجل المضي قدماً لمواصلة الإنجاز المتميز.

وذكر سعادة المهندس إبراهيم الحواج بأن مشروع إنشاء جسر ألبا البحري يندرج ضمن برنامج استراتيجي عملت الوزارة على تنفيذه، بما يسهم في تحسين حركة تدوير المياه في خليج توبلي، وهو ضمن خطة الوزارة لتطوير خليج توبلي.



أرسل تعليق
 
 

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "وزارة الأشغال" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.