ترسية 3 مشاريع وطرح 7 مناقصات لعدد من المشاريع خلال شهر مايو الماضي

نشر في : 19/06/2022

​​

صرح وكيل وزارة الأشغال المهندس أحمد عبدالعزيز الخياط بأنه قد تمت ترسية 3 مناقصات لعدد من مشاريع الوزارة من قبل مجلس المناقصات والمزايدات خلال شهر مايو الماضي بلغت قيمتها الإجمالية321,339 دينار بحريني (ثلاثمائة وواحد وعشرون ألفاً وثلاثمائة وتسعة وثلاثون ديناراً).

 وقال وكيل وزارة الأشغال إن المشاريع التي تمت ترسيتها شملت قطاعي الصرف الصحي والمباني، وتأتي هذه المشاريع ضمن سلسلة من المشاريع المدرجة على خطة عمل الوزارة في تنفيذ برنامج عمل الحكومة لتطوير البنية التحتية، وتقديم خدمات تلبي تطلعات وحاجات المواطنين وتساهم في دعم الاقتصاد الوطني.

وأوضح الخياط بأن أبرز المشاريع التي تمت ترسيتها، مشروع انشاء شبكة الصرف الصحي بمجمع 742 في عالي بقيمة 266,716 دينار بحريني (مائتان وستة وستون ألفاً وسبعمائة وستة عشر ديناراً بحرينياً).

 أما عن المشاريع التي تم طرحها للمناقصة خلال شهر مايو الماضي، أفاد وكيل وزارة الأشغال بأنه تم طرح (7) مناقصات لمختلف قطاعات الوزارة، بتكلفة إجمالية بلغت قيمتها التقديرية   3,423,191 دينار (ثلاثة ملايين وأربعمائة وثلاثة وعشرون ألفاً ومائة ووحد وتسعون ديناراً)، حيث تم طرح مناقصة واحدة لقطاع الطرق وتمثلت في مشروع تطوير الطرق بمجمع 575 الجزء الجنوبي -في الجنبية وتشتمل على أعمال الطرق والصرف الصحي.

وبالنسبة لقطاع الصرف الصحي فقد تم طرح مناقصتين إحداهما لمشروع انشاء شبكة لمياه الصرف الصحي بمجمع 1038 في الصدد (المرحلة الثانية)، والآخرى لمشروع حفر بئر لإعادة شحن ومراقبة المياه الجوفية في محطة المحرق لمعالجة مياه الصرف الصحي.

 وأضاف الخياط إلى أنه تم أيضاً خلال شهر مايو الماضي طرح (3) مناقصات لقطاع البناء والصيانة من أهمها أعمال الصيانة الشاملة لمدرسة القدس الابتدائية للبنات ومدرسة البلاد القديم الابتدائية للبنات.

الجدير بالذكر أن الوزارة ماضية في تنفيذ المشاريع الحيوية التي تساهم في تعزيز الاقتصاد الوطني وتلبي في الوقت ذاته احتياجات المواطنين والمقيمين.




أرسل تعليق
 

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "وزارة الأشغال" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.