وزير الأشغال يتفقد المشاريع التطويرية والخدمية في مدينة سلمان ويعلن عن إنشاء حديقة عامة بمساحة تفوق 27 ألف متر مربع

نشر في : 16/01/2022

قام سعادة المهندس عصام بن عبدالله خلف وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني بزيارة تفقدية للمشاريع التطويرية والخدمية بمدينة سلمان في المحافظة الشمالية وتاتي هذه المشاريع ذات الطابع الخدمي بناءً على موافقة مجلس الوزراء برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله.

وأكد سعادة الوزير أن الوزارة تولي اهتماماً بالغاً وجهوداً متواصلة من أجل تأمين وصول كافة الخدمات التنموية والمستدامة في مختلف مناطق مملكة البحرين، مشيراً إلى أن الحكومة حريصة على استمرار التواصل بين المسؤولين والأهالي في مناطقهم من خلال الزيارات الميدانية للاستماع لملاحظاتهم واحتياجاتهم، وتلبيتها بحسب الإمكانيات والموارد المتاحة.

وذكر أن مدينة سلمان تعتبر من أهم المشاريع الإستراتيجية في مملكة البحرين، حيث تتضمن عدد كبير من الوحدات السكنية التي تم إنشاؤها وفق أعلى المعايير، مشيراً إلى أنها تطل على حدائق ومساحات خضراء شاسعة، ومنوهاً بأن المدينة تتضمّن مسارات مخصصة للمشاة والدراجات الهوائية كما أنها تتميّز بسهولة الوصول إلى مرافقها المتعددة.

وأفاد الوزير أن مدينة سلمان مقبلة على عدد من المشاريع الخدمية ومن ضمنها مشروع إنشاء حديقة عامة في الجزيرة رقم 13 بمجمع 580، بمساحة تفوق 27 ألف متر مربع، مبيّناً بأن إنشاء هذه الحديقة يعد من أحد المشاريع الهامة التي ستقدم إضافة مهمة على مستوى المرافق الخدماتية بالمدينة.

وتابع بأنّ المشروع يتكوّن من عناصر متنوعة مثل ساحات لإحياء الاحتفالات والمناسبات الوطنية، وممشى، ومساحات عائلية متعددة، ومساحات للجلوس، إلى جانب عدد من العناصر الترفيهية كمساحات لعب للأطفال بمختلف فئاتهم العمرية مع الأخذ بعين الاعتبار المتطلبات الخاصة لذوي الهمم، على أن تكون هناك مساحات مظللة ومزودة بأرضيات مطاطية حسب المعايير المعتمدة دولياً، بالإضافة إلى أنّ الحديقة ستتضمّن مساحات خاصة لمزاولة الأنشطة الرياضية المختلفة من ملاعب وأجهزة الإحماء الرياضية.

وقال خلف إن المشروع يهدف إلى زيادة الرقعة الخضراء وتكثيف المزروعات بأشجار الظل دائمة الخضرة والمناسبة للبيئة البحرينية، والتي تسهم في تحسين المناخ وفقاً لاستراتيجية التشجير والتخضير والتجميل وحفاظاً على المنظر الجمالي والبيئي كجزء من أولويات الوزارة في تحقيق التنمية المستدامة بمملكة البحرين.

ورافق سعادة الوزير خلال الزيارة الميدانية سعادة النائب فاطمة القطري ووكيل الوزارة لشوؤن البلديات المهندس الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة، ومدير عام بلدية الشمالية المهندسة لمياء الفضالة، وعضو المجلس البلدي وممثل الدائرة الثانية  السيدة بدرية إبراهيم وعدد من مسؤولي الوزارة.

من جانبها، أشادت عضو مجلس النواب فاطمة القطري بما توليه الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله من اهتمام بالغ وحرص على تنفيذ المشاريع الخدمية والارتقاء بالبنية التحتية، وترجمة تطلعات المواطنين في مختلف مناطق المملكة، مبيّنة بأن المشروع القادم والمتمثل بإنشاء حديقة عامة بالجزيرة 13، سيتضمن الكثير من المرافق والخدمات وسيشكل إضافة نوعية للمنطقة.

وثمّنت القطري جهود وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني في تنفيذ برامجها وخططها التنموية، بما يُحقّق تطلعات واحتياجات المواطنين.



أرسل تعليق
 
 

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "وزارة الأشغال" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.