وزير الأشغال يبحث مع المناعي والمقهوي عدداً من احتياجات أولى وسابعة المحرق

نشر في : 19/01/2020


استقبل سعادة وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني المهندس عصام بن عبدالله خلف بمكتبه العضو البلدي وحيد المناعي ممثل الدائرة الأولى والعضو البلدي أحمد المقهوي ممثل الدائرة السابعة بالمحرق، وذلك بحضور الوكيل المساعد للطرق المهندسة هدى فخرو ومدير إدارة تخطيط وتصميم الطرق المهندس كاظم عبداللطيف. 

وفي بداية اللقاء رحب الوزير خلف بالمندوبين البلديين من مجلس بلدي المحرق، مشيداً بدور المجالس البلدية، الذي يلعبه أعضاء المجلس البلدي في خدمة الوطن والمواطنين، مؤكداً في الوقت ذاته على أهمية التعاون المستمر من أجل الصالح العام.

وأشادوا بجهود وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني في تنفيذ المشاريع الخدمية في عموم مملكة البحرين ومنطقة المحرق بشكل خاص، والتطوير الحاصل على صعيد المشاريع الخدمية التي تقدمها.

وتم خلال المقابلة بحث عدد من المواضيع المتعلقة باحتياجات الدائرتين الأولى والسابعة بالمحرق والمتعلقة بتطوير الشوارع الرئيسية وخصوصا مداخل ومخارج بعض الشوارع إلى جانب مشاريع الصرف الصحي وكذلك تطوير المشاريع الخدمية التي تعنى بها الوزارة في المحرق.

وناقش الوزير مع الحضور عدداً من المشاريع الخدمية في الدائرتين الأولى والسابعة، فقد طلب العضو البلدي السيد وحيد المناعي بتوفير الخدمات لمجمع (111) في منطقة المحرق، وكما طلب توفير نظام تصريف مياه الأمطار للمشروع الاسكاني بمجمع 228 في البستين (الساية)، من جهته أشار سعادة الوزير بأن الخطط جارية لذلك.

ومن جانبه ناقش الحضور مشروع تطوير شارع 47 في عراد ( المرحلة الأولى)، حيث تم ترسية المشروع من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على شركة shade corporation، مشيرة إلى أن المشروع المذكور ممول من قبل الصندوق السعودي للتنمية.  

وقال سعادة الوزير بأن أعمال المشروع تشمل توسعة الشارع إلى طريق مزدوج ذو (3) مسارات في كل اتجاه مع توفير طرق خدمة، إنشاء مواقف للسيارات للعقارات المطلة على الشارع والتي ليس لها منافذ بديلة، كما يشمل المشروع إنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار، توفير قنوات أرضية للخدمات، توفير الإنارة، إنشاء إشارات ضوئية، توفير الخطوط الأرضية ومستلزمات السلامة المرورية من سياج لمنع عبور المشاة وكذلك العلامات المرورية التحذيرية على امتداد الشارع. ومن المتوقع أن يبدأ المقاول تنفيذ المشروع قريباً والذي يعد المرحلة الأولى والذي يبدأ من شارع حاتم الطائي وحتى تقاطعه مع مدخل الحالات (النعيم، السلطة، حالة).

​كما تطرق إلى مشروع امتداد شارع 46 في عراد، والذي يربط بين جسر الشيخ خليفة بن سلمان إلى شارع 47 في عراد ويوفر منفذ بديل لأهالي عراد والحد دون الحاجة للذهاب إلى شارع الحوض الجاف مما سيساهم في تخفيف الازدحامات المرورية على تقاطعه مع شارع الحوض الجاف. علما بانه سيتم طرح أعمال الدفان قريباً.

 

​​ 



أرسل تعليق
 

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "وزارة الأشغال" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.