الأشغال تنتهي من إنشاء الطابق الإضافي بمركز التعاون الاجتماعي بجد حفص لصالح العمل والتنمية الاجتماعية

نشر في : 04/12/2019


في إطار الجهود التي تبذلها وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني وبالتعاون مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بهدف توفير المشاريع الخدمية والتنموية للمواطنين، صرح المهندس أحمد عبدالعزيز الخياط وكيل الوزارة لشؤون الأشغال بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني بأن الوزارة قد انتهت من تنفيذ مشروع إنشاء الطابق الإضافي لمركز التعاون الاجتماعي بمنطقة جد حفص بمحافظة العاصمة، والذي يهدف إلى تقديم الخدمات المتعلقة بالمساعدات الاجتماعية ورعاية الأسرة والطفولة والمسنين كما يهتم بإعداد وتقديم برامج التوعية والمحاضرات والدورات التدريبية للفئات العمرية المختلفة والتي تقوم بإعدادها والإشراف عليها مختلف الإدارات التابعة لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية تعزيزاً للشراكة المجتمعية.

وقد قام وكيل الوزارة لشئون الاشغال بزيارة المركز الاجتماعي للاطلاع على الطابق الإضافي الذي تم تنفيذه والتأكد من انتهاء كافة الأعمال فيه، يرافقه المهندس الشيخ مشعل بن محمد آل خليفة الوكيل المساعد لمشاريع البناء والصيانة والمهندسة مريم عبد الله أمين مدير إدارة مشاريع البناء وعدد من المهندسين القائمين على المشروع.

وأشار الوكيل المساعد لمشاريع البناء والصيانة إلى أنه قد تم  انشاء الطابق الإضافي للمبنى على مساحة 650 متر مربع بإجمالي مسطح المبنى الحالي، ويتسع لـ 100 شخص، ويتكون من صالة استقبال وصالتين للتدريب والعلاج الطبيعي وقاعتي اجتماعات وغرفة للتمريض بالإضافة إلى جميع الخدمات العامة بالمبنى كالمكاتب الإدارية والسكرتارية والأمن والحمامات ومطبخ ومخزن ومحطة فرعية لتوليد الكهرباء وغرفة للتحكم الإلكتروني والتكييف والصرف الصحي مع ربطها بالشبكة القائمة حالياً، كما تم إنشاء مصعد خارجي للمبنى، حيث تم إجراء التعديلات اللازمة لاستخدامه في جميع الطوابق (الأرضي والأول بالإضافة للطابق الثاني).                           

وقد تمت مراعاة سهولة الاتصال والحركة بين المرافق، بحيث يلبي متطلبات ذوي الاحتياجات الخاصة والمجلس الأعلى للمرأة، كما روعي في التصميم أن يكون مطابقاً للمواصفات القياسية المعتمدة من حيث إنشاء المرافق المريحة ذات الجودة العالية.

كما تم الأخذ بعين الاعتبار متطلبات ومواصفات الاستدامة والمباني الخضراء وتطبيق سياسة ترشيد واستهلاك الطاقة للحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية كاستخدام أفضل تقنيات العزل الحراري للأسطح والجدران والأسقف والزجاج العازل للحرارة مما يساعد على خفض تكاليف استهلاك الكهرباء.

الجدير بالذكر أنه تمت ترسية هذا المشروع من قِبل مجلس المناقصات والمزايدات على السادة / شركة الهيكل للمقاولات وذلك بتكلفة إجمالية تبلغ 343,000 دينار بحريني (ثلاثمائة وثلاثة وأربعون ألف دينار بحريني).

                                                  ​



أرسل تعليق
 

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "وزارة الأشغال" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.