استقبل المهندس احمد عبدالعزيز الخياط وكيل الوزارة لشؤون الاشغال بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني وفداً من هيئة سيريم بيرهاد الماليزية، حيث تأتي هذه الزيارة استكمالاً لجهود الهيئة في بناء قدراتها في المملكة ولتوثيق التعاون مع الوزارة في إطار مذكرة التعاون التي تم التوقيع عليها في مطلع عام 2015 بين الطرفين والتي تكللت هذا العام بقيام الهيئة بفتح مكتب تمثيلي لها في المملكة.
وخلال الاجتماع استعرض المدير الإداري لهيئة سيريم بيرهاد السيد محمد آزان الدين مع وكيل الوزارة نشاطات الهيئة في المملكة في مجال الاختبارات وشهادات الاعتماد والجودة، والمواصفات والمقاييس والخاصة بقطاع الإنشاء.
وقد أكد م. أحمد الخياط لوفد الهيئة بأن الوزارة ومنذ توقيع مذكرة التفاهم تعتمد شهادات المطابقة للمنتجات التي تصدرها الهيئة والتي تغطي خدماتها دولاً عديدة في شرق آسيا وتسعى الوزارة إلى مزيد من التعاون مع الهيئة في مجالات الاختبار والبحث في قطاع الإنشاءات وفي إطار مذكرة التفاهم.
الجدير بالذكر أن هذه الهيئة مملوكة بالكامل لحكومة ماليزيا، متخصصة في أعمال البحث والتطوير والمعايرة وشؤون الجودة وتخدم قطاعات عدة في ماليزيا في إطار نظام تطوير وتحفيز التنمية الصناعية وذلك من خلال برامج في لتطوير التقنيات وتثبيت المعايير، حيث تمتلك الهيئة عدداً من المختبرات الهندسية والتخصصية في عدة مجالات.
وفي نهاية الاجتماع، أعرب الطرفان عن الأمل في أن تعزيز العلاقات فيما بينهم من خلال اللقاءات المتواصلة والخبرات المتبادلة بين ممثلي الطرفين بما يخدم المصالح المشتركة.
حضر الاجتماع من شؤون الاشغال كل من المهندس إبراهيم الحواج الوكيل المساعد للخدمات الفنية والمهندس سمير عفوني مدير إدارة هندسة المواد.