(الأشغال): 8833 مستخدماً للخدمات الإلكترونية في النصف الأول من العام الحالي

نشر في : 10/07/2017

صرح السيد هشام يوسف ساتر مدير إدارة تقنية المعلومات بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني بأن عدد مستخدمي الخدمات الإلكترونية الاثني عشر الخاصة بشؤون الأشغال خلال النصف الأول من العام الحالي بلغ 8833 مستخدماً سواء عبر الموقع الالكتروني للوزارة www.works.gov.bh أو البوابة الوطنية bahrain.bh.

وكشف ساتر خلال الأرقام بأن شهر مارس تصدر القائمة من حيث عدد المستخدمين بواقع 1678 مستخدماً يليه شهر مايو بواقع  1523 مستخدماً وثم شهر ابريل بواقع 1439 مستخدماً، ذلك من خلال الاحصائيات الشهرية التي يتم إعدادها من قبل إدارة تقنية المعلومات.

وقد تصدرت خدمة نتائج فحص العينات باقي الخدمات في عدد مستخدميها البالغ عددهم 3714 مستخدماً، حيث تمكن هذه الخدمة من الحصول على نتائج اختبارات مواد البناء بسرعة وسهولة ودقة من مختبرات ادارة هندسة المواد، فيما جاءت خدمة طلب تحويل حركة المرور في الوصافة بعدد 1820 طلب، ويتم من خلال هذه الخدمة إصدار تراخيص عمل للقيام بأعمال الطرق والتحويلات المرورية لجميع مشاريع البنية التحتية للخدمات العامة من طرق وكهرباء وماء وصرف صحي بعد دراسة خرائط التحويلات المرورية وبرنامج العمل مع الاستشاري المختص وممثل عن الإدارة العامة للمرور وبعد التأكد من استيفاء اشتراطات السلامة اللازمة في مواقع العمل ووجود العلامات المرورية والحواجز المطاطية والإضاءة اللازمة، تليها خدمة المناقصات الداخلية، حيث بلغ عدد مستخدميها 1510 مستخدماً تتيح هذه الخدمة للشركات إمكانية بحث وعرض تفاصيل المناقصات الداخلية والحصول أو شراء نسخ من وثائق المناقصات الجديدة.

وفي السياق ذاته، صرح مدير إدارة تقنية المعلومات بوزارة الأشغال أن الوزارة دشنت خدمة تأهيل المقاولين الالكترونية بشكل متطور حيث تتيح للمقاولين تقديم طلبات جديدة سواء كانت طلبات تأهيل جديدة أو اعادة تأهيل أو تجديد أو ترفيع درجة التأهيل عن طريق الشبكة العنكبوتية، كما تهدف الوزارة من خلال هذه الخدمة الى الارتقاء بمستوى جودة الأداء الخاص بتنفيذ المشاريع، وفي هذا الصدد أقامت الوزارة ورشتي عمل لعملية التأهيل المسبق لشركات المقاولات الهندسية بهدف تدريب المقاولين على كيفية التعامل مع النظام الإلكتروني المحدث.

واشار ساتر إلى أن وزارة الأشغال حريصة في مشروعاتها على تطبيق أحدث التكنولوجيا وبأفكار مبتكرة وجديدة لتحسين أداء الخدمات مواكبةً للتطور التكنولوجي لبرنامج الحكومة الالكترونية، مضيفاً أن الزيادة في عدد المستخدمين هو دليل على زيادة الوعي والإدراك بأهمية الحكومة الإلكترونية التي أوجدت أفضل السبل لتوفير أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين بكل سهولة.

وتتمثل تلك الخدمات الالكترونية بما يتناسب مع متطلبات المجتمع البحريني الحديث في خدمة شكاوي الصرف الصحي وخدمة طلب التوصيل بشبكة الصرف الصحي وخدمة طلب صيانة الاشارات الضوئية وخدمة التبليغ عن خلل في الطرق، بالإضافة إلى خدمة طلب تصريح الحمولات غير الاعتيادية وخدمة تأهيل المقاولين، خدمة نتائج فحص العينات وخدمة طلب تحويل حركة المرور، خدمة صيانة المباني وخدمة تقييم منتجات موردي المواد والمصانع إلى جانب خدمة طلب الحصول على منسوب الطريق وخدمة المناقصات الداخلية.

كما أشار السيد هشام ساتر الى ان عدد المستخدمين لخدمات الوزارة الالكترونية في تزايد وهو دليل ملموس على تفاعل الافراد والشركات والمكاتب الهندسية والمقاولين مع تلك الخدمات لسهولة الاجراءات وسرعة انجاز المعاملات وامكانية متابعة الطلبات المقدمة.



أرسل تعليق
 

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "وزارة الأشغال" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.