​​​​​

    image

    إدارة هندسة التكاليف

     
    هي  المسئولة عن إعداد مستندات المناقصات وإدارة كل ما يتعلق بالمقاولات والعقود في مرحلة ما قبل التنفيذ وأثناء التنفيذ وكذلك فترة الصيانة للمشاريع التي تقوم بتنفيذها وزارة الأشغال. وتعمل الإدارة أيضا على إدارة العقود والاتفاقيات الخاصة بالمشاريع التي تقوم بها الوزارة والإشراف عليها خلال فترة الصيانة. وهذا بالإضافة إلى الإشراف على المناقصات التي تصدرها الوزارة والاهتمام بالأمور المالية والقانونية لتلك المناقصات. وتقوم الإدارة أيضا باعتماد المقاولين الذين يتم استخدامهم لاستكمال المشاريع، وتعمل في حل أي خلافات تتعلق بأمور الإنشاء. تعمل الإدارة على ضمان تنفيذ كل الجوانب المتعلقة بإعداد المناقصات وأعمال المقاولات التي تشارك فيها الوزارة بجودة عالية، وبما يتوافق مع شروط العقود العالمية وقانون مملكة البحرين الخاص بالمناقصات.