خدمات الصرف الصحي الإلكترونية

تواصل وزارة الأشغال جهودها لتحسين مستوى وجودة المعيشة التي يتمتع بها المواطنون والمقيمون في مملكة البحرين، ومن هذا المنطلق توفر الوزارة الخدمات الإلكترونية التالية كقنوات إضافية للحصول على خدمات الوزارة المختلفة.

 طلب صيانة للصرف الصحي

 يمكن للمواطنين والجهات المخولة بذلك –كالبلديات- استخدام هذه الخدمة الإلكترونية لتقديم شكوى تتعلق بخدمات الصرف الصحي إلى إدارة تشغيل وصيانة الصرف الصحي بوزارة الأشغال. وسيتم تزويد المتقدم بالشكوى برقم مراجعة يمكن استخدامه إلكترونياً لمعرفة حالة الشكوى. وثيقة الخدمة.

 طلب التوصيل بشبكة الصرف الصحي

 للحصول على خدمة طلب رخصة بناء أو توصيل بشبكة الصرف الصحي يمكن للمواطنين والاستشاريين تقديم هذا الطلب إلكترونيا ، و سيتم تزويد مقدم الطلب برقم مراجعة يمكن من خلاله معرفة حالة الطلب ( اضغط هنا ) . وثيقة الخدمة.

طلب التخلص من النفايات في محطات الصرف الصحي

 يمكن للشركات والجهات الحكومية استخدام هذه الخدمة الإلكترونية للتقدم بطلب التخلص من النفايات في محطات الصرف الصحي التابعة للوزارة والتي تقع في سترة وتوبلي والمحرق ، تزويد مقدم الطلب برقم مراجعة يمكن من خلاله معرفة حالة الطلب .وثيقة الخدمة.

طلب تصريح الدخول إلى محطات الصرف الصحي لاستخدام المياه المعالجة

يمكن للشركات الخاصة والجهات الحكومية استخدام هذه الخدمة الإلكترونية لتقديم طلب تصريح لدخول محطات الصرف الصحي المتواجدة في منطقة توبلي أو سترة أو محرق او غيرها وذلك لاستخدام مياه الصرف الصحي المعالجة لأغراض خاصة كالزراعة وتشجير الشوارع واستخدامات الري المقيد لفترة معينة.وثيقة الخدمة.


 

*ابتداء من يناير 2009 تم إيقاف طلبات التوصيلات المقدمة يدويا من المكاتب الاستشارية ، حيث إن جميع الطلبات يجب أن ترسل من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة .