وزيرا البلديات والأشغال يتفقدان مشاريع تطوير البنية التحتية والمشاريع البلدية في الدائرة الثامنة بالعاصمة

نشر في : 18/03/2024

قام سعادة المهندس وائل بن ناصر المبارك وزير شؤون البلديات والزراعة وسعادة المهندس إبراهيم بن حسن الحواج وزير الأشغال بزيارة تفقدية لمشاريع تطوير البنية التحتية التي يتم تنفيذها حالياً ضمن مشاريع الحزمة الثالثة لتطوير الطرق وشبكات الصرف الصحي والبلديات في الدائرة الثامنة بمحافظة العاصمة، وذلك بحضور سعادة النائب جليلة علوي السيد ممثل الدائرة الثامنة بمحافظة العاصمة ورئيس مجلس أمانة العاصمة المهندس صالح طرادة.

كما حضر الزيارة الميدانية سعادة وكيل وزارة شؤون البلديات والزراعة المهندس الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة، وسعادة وكيل وزارة الأشغال المهندس الشيخ مشعل بن محمد آل خليفة، ومدير عام أمانة العاصمة المهندس محمد سعد السهلي.

وخلال الزيارة، أكد سعادة المهندس وائل بن ناصر المبارك وزير شؤون البلديات والزراعة أن الوزارة تعمل على تنفيذ مشروع حديقة القرية بمجمع 604 بمنطقة سترة، والذي يتضمن زراعة المسطحات الخضراء على مساحة (300) متر مربع مع تأهيل شبكة الري، وتوفير ألعاب جديدة للأطفال وخزان للري، إضافة الى تركيب أعمدة إنارة تعمل بالطاقة الشمسية.

وأكد سعادة الوزير وائل المبارك على أن الوزارة حريصة على تطوير المرافق الخدمية التي تشمل المنتزهات والحدائق والمماشي والملاعب والمتنزهات للمواطنين والمقيمين، بحيث تتضمن مجموعة متكاملة من الخدمات وفق أحدث المواصفات والمعايير.

وأكد المبارك على وجود خطة لدى الوزارة لتطوير المنتزهات والحدائق بحيث تغطي احتياجات الجميع بما في ذلك ذوي الهمم وكبار السن، من خلال تهيئتها وفق المواصفات التي تتلاءم مع متطلبات هذه الفئة ليتمكنوا من الوصول إليها والتنقل بين مرافقها بكل يسر وسهولة.

ومن جانبه تفقد سعادة المهندس إبراهيم بن حسن الحواج، وزير الأشغال مشاريع تطوير البنية التحتية التي يتم تنفيذها في الدائرة الثامنة، والتي تتضمن تنفيذ مشروع إنشاء شبكة للصرف الصحي بمجمعي 381 و382 في النبيه صالح، لتوفير الخدمة إلى 141 عقارا، ومشروع إنشاء شبكة الصرف الصحي بمجمع 604 في منطقة سترة والذي سيخدم 280 عقار، ذلك بالإضافة إلى مشروع لرصف الطريقين 659 و608 والطرق المحيطة في منطقة سترة بمجمع 606، ومشروع رصف طريق 675 وجزء من شارع 10 بمجمع 606 في منطقة سترة والانتهاء من أعمال مشروع رصف الطريق 285 والطرق المحيطة بمجمع 602 في سترة.

وذكر سعادته إلى أن الوزارة ستبدأ قريباً في تنفيذ مشروع إنشاء شبكة الصرف الصحي في سترة بمجمع 603، ويتضمن المشروع إنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار وأعمال الطرق لخدمة 119 عقار. كما تم استعراض آخر مستجدات مشروع إنشاء شبكة الصرف الصحي بمجمع 604 في سترة - المرحلة الثانية، والذي سيخدم 20 عقاراً حيث تم طرح مناقصة المشروع مؤخراً.

وأضاف الحواج بأن وزارة الأشغال تقوم حالياً بتنفيذ مشاريع لخدمة مشروع شرق سترة الاسكاني، حيث يتم تنفيذ مشروع الخط الرئيسي للصرف الصحي لخدمة المدينة الإسكانية، ومشروع آخر لإنشاء خط مياه الصرف الصحي المعالجة، وذلك من خلال الخط الناقل لمياه الصرف الصحي المعالجة وانشاء محطة لضخ مياه الصرف الصحي المعالجة وخزان بطاقة استيعابية تبلغ 3000متر مكعب، الى جانب مشاريع الطرق والتي تتمثل في توفير منافذ للمشروع، بالإضافة إلى تطوير شارع الشيخ سلمان بن أحمد الفاتح وتطوير شارع رقم 1، وذلك من أجل توفير منافذ سلسلة لخدمة القاطنين وتسهيل تنقلهم.

من جانبه، أشاد رئيس مجلس أمانة العاصمة المهندس صالح طرادة بدور وزارة شؤون البلديات والزراعة ووزارة الأشغال في تنفيذ مشاريع تطوير البنية التحتية والبلدية واستدامتها، مؤكداً أهمية التواصل المستمر بين مختلف الجهات التنفيذية 

بدورها، أكدت سعادة النائب جليلة علوي السيد أن المشاريع التطويرية والخدمية تمثل أولوية بالغة لارتباط هذه الخدمات بالمواطن بشكل مباشر، موضحةً أن مجلس النواب يعمل على الدفع نحو تنفيذ هذه المشاريع الهامة والحيوية بما يحقق استدامة الخدمات العامة وجودتها.​​

وأشارت الى أن تطوير حديقة القرية في مجمع 604، تشكل مطلباً هاماً من متطلبات الأهالي، حيث تعتبر هذه الحديقة من الحدائق التي يرتادها الكثير من الأهالي، وهي متنفس للقاطنين في هذا المجمع.



أرسل تعليق
 
 

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "وزارة الأشغال" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.