انخفاض بلاغات الصرف الصحي خلال العام 2022

نشر في : 31/01/2023

أكدت وزارة الأشغال أن عدد البلاغات التي تتلقاها عبر مركز الاتصال بقطاع الصرف الصحي شهدت انخفاضا في عام 2022 مقارنة بالعام 2021، وذلك نتيجة لجهود الوزارة المستمرة لتشغيل الشبكة وفق أعلى معايير الجودة، من خلال تنفيذ استراتيجية الوزارة لاستدامة خدماتها وضمان سلامة وكفاءة تشغيل وصيانة جميع أصول الصرف الصحي.

وقالت الوزارة إن عدد البلاغات التي تم استلامها خلال العام 2022 بلغ 12,503 بلاغ، فيما تم التعامل مع 14,541 بلاغ في العام 2021، مشيرةً إلى أنه تم اتخاذ مجموعة من الإجراءات الاستباقية التي أسهمت في تقليل عدد البلاغات وذلك من خلال اتباع برنامج لصيانة معدات وأصول محطات الضخ بما يضمن المحافظة على كفاءتها وفاعليتها، والتنظيف المستمر لفتحات تصريف الأمطار وذلك تجنبا لانسداد الشبكة وما ينتج عنه من فيضانات بالشوارع الداخلية والرئيسية.

وأوضحت الوزارة انها تقوم بتكثيف الحملات التفتيشية للضبط القضائي وذلك لضبط المخالفات والممارسات الخاطئة التي ينتهجها بعض أصحاب المطاعم والكافيتيريات والمنشآت الصناعية وذلك حفاظا على أصول منظومة الصرف الصحي وضمانا لاستمرارية خدماتها.

وذكرت أنها تعمل وبالتعاون مع مختلف الجهات الحكومية على تطبيق أعلى معايير السلامة لتشغيل شبكات الصرف الصحي بالشكل الأمثل وذلك من خلال إلزام المطاعم والمحلات التجارية والكراجات بتركيب مصائد للدهون والزيوت وإيجاد آلية للتخلص من هذه المواد وتلافي مشكلات الانسداد وطفح مياه الصرف الصحي.

و تحث الوزارة على استخدام وتفعيل خدمة شكاوى الصرف الصحي عبر بوابة الحكومة الإلكترونية www.bahrain.bh  وموقع الوزارة www.works.gov.bh، إلى جانب الخط الساخن لمركز الاتصال (8001810)، بالإضافة إلى النظام الوطني للمقترحات والشكاوى (تواصل) لما توفره هذه القنوات من وقت وسهولة في الاستخدام كما يمكن للمواطنين والمقيمين استخدام خدمة عرض خدمات الوزارة على الهاتف النقال، حيث تسعى الوزارة من خلال هذه المبادرة إلى تسهيل تعامل المستخدمين مع الموقع الإلكتروني، ممّا يسهم في الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة وتوفير معلومات شاملة ودقيقة للمواطنين والمقيمين بالسرعة والكفاءة المطلوبتين.

 



أرسل تعليق
 
 

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "وزارة الأشغال" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.