بدء أعمال تطوير الطرق والصرف الصحي في الجنبية 575 (الجزء الجنوبي)

نشر في : 30/01/2023

صرح المهندس الشيخ مشعل بن محمد آل خليفة وكيل وزارة الأشغال بأن الوزارة قد بدأت أعمال تطوير الطرق والصرف الصحي بمجمع 575 في الجنبية (الجزء الجنوبي)، حيث تهدف الوزارة من خلال هذا المشروع الى توفير الخدمات وتعزيز البنية التحتية، تلبيةً لتطلعات المواطنين والمقيمين.

وذكر أن المشروع يعد أحد المشاريع المدرجة على برنامج تطوير المناطق الداخلية في ظل التسارع العمراني في المنطقة، وارتفاع حجم الحركة المرورية مع زيادة الكثافة السكانية وبروز عدد من المجمعات التجارية، حيث سيسهم المشروع في تسهيل انسيابية الحركة المرورية من خلال تنقل والقاطنين من وإلى مساكنهم.

وأضاف وكيل الوزارة أن أعمال المشروع تشتمل على تطوير الشوارع والطرق بمنطقة الجنبية مجمع 575، بما في ذلك أعمال إعادة انشاء البنية التحتية متضمنة انشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار وشبكة لمياه الصرف الصحي، وإنشاء محطتي ضخ لشبكة تصريف مياه الصرف الصحي، وأعمال نقل وحماية الخدمات في المنطقة، بالإضافة إلى رصف الطرق بالأسفلت وتعبيد الأرصفة الجانبية بالطوب وإنشاء طرق خدمة ومواقف سيارات في الأماكن المتاحة، كما سيتم تركيب أعمدة الإنارة في المنطقة بالتعاون مع هيئة الكهرباء والماء.

كما ويتضمن المشروع إنشاء المرتفعات لتخفيف السرعة، وضع قنوات أرضية لاستخدامها من قبل الخدمات، ووضع الإشارات والعلامات المرورية التنظيمية والتحذيرية اللازمة لتحقيق السلامة المطلوبة، وبعض أعمال التجميل والتشجير على جانبي الطرق.

وبين المهندس الشيخ مشعل آل خليفة أن المشروع يعتبر من المشاريع المشتركة بين قطاعي الطرق والصرف الصحي مما يقلل من الفترة الزمنية لإنشاء المشروع وذلك عن طريق عمل القطاعين معاً بالإضافة إلى مد الخطوط الأرضية للخدمات الأخرى مما ينعكس ايجاباً على أهالي المنطقة ومرتاديها بان يكون المشروع متكامل من حيث البنية التحتية.

الجدير بالذكر أنه تمت ترسية المشروع من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على السادة شركة/ داون تاون للمقاولات بقيمة إجمالية تبلغ 1,989,929 دينار (مليون وتسعمائة وتسعة وثمانون الفاً وتسعمائة وتسعة وعشرون ديناراً).

وكانت الوزارة قد بدأت مؤخراً بأعمال الجزء الشمالي من مشروع تطوير الطرق والصرف الصحي في الجنبية بالمجمع ذاته، والذي يشتمل على إنشاء الطريق 7542 والطرق المحيطة، إنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار، إنشاء بعض المرتفعات لتخفيف السرعة، تحسين مستوى الإنارة، وضع قنوات أرضية لاستخدامها من قبل الخدمات وكذلك، وضع الإشارات والعلامات المرورية التنظيمية والتحذيرية اللازمة لتحقيق السلامة المطلوبة.



أرسل تعليق
 

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "وزارة الأشغال" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.