وزير الأشغال يتفقد أعمال المرحلة الأولى لإنشاء الطرق المؤدية لمدينة شرق سترة

نشر في : 28/01/2023

أكد سعادة المهندس إبراهيم بن حسن الحواج وزير الأشغال أن الوزارة تعمل على مواكبة التطور العمراني والاستثماري الذي تشهده المملكة، وذلك من خلال توفير البنية التحتية المتكاملة بما يسهم في تحقيق أهداف التنمية وتطبيق أهداف رؤية البحرين الاقتصادية 2030م واستراتيجيات تطوير التخطيط المحلي ويسهل من حركة تنقل المواطنين والمقيمين وزوار المملكة.

جاء ذلك خلال الزيارة التفقدية التي قام بها وزير الأشغال لأعمال الدفان لإنشاء الطرق المؤدية لمدينة شرق سترة ضمن المرحلة الأولى، وذلك للاطلاع على آخر مستجدات سير أعمال المشروع.

وأوضح الحواج أن مدينة شرق سترة الاسكانية تمثل أحد أهم المشاريع الإستراتيجية الرائدة في مملكة البحرين، حيث تتضمن عدد كبير من الوحدات السكنية ومختلف المرافق والخدمات، مؤكداً على أن الوزارة ستعمل على توفير منافذ للمشروع الاسكاني من خلال انشاء شارع شرق سترة بالإضافة إلى تطوير شارع الشيخ سلمان بن أحمد الفاتح وتطوير شارع رقم 1، وذلك من أجل توفير منافذ سلسلة لمدينة شرق سترة الإسكانية.

الجدير بالذكر أن مجلس المناقصات والمزايدات طرح مناقصة محدودة للأعمال الرئيسية "مشروع إنشاء الطرق المؤدية إلى مدينة شرق سترة المرحلة الأولى"، والذي يتمثل في إنشاء شارع شرق سترة لربط المشروع الإسكاني بشبكة الطرق بأربع مسارات في كل اتجاه بحرم طريق عرضه (65 متر) مع إنشاء معبر بحري على المنفذ الشمالي للمدنية بعرض (50 متر) ومعبر بحري ثانٍ على المنفذ الجنوبي بعرض (55 متر)، كما سيتم ربط هذا الشارع بشبكة الطرق الرئيسية عبر شارع الشيخ سلمان بن أحمد الفاتح شمالاً ومروراً بشارع 1 ومنه لتقاطع خزانات بابكو جنوباً.



أرسل تعليق
 

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "وزارة الأشغال" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.