إنجاز 45 بالمائة من مشروع شبكة الصرف الصحي بمجمع 254 في قلالي

نشر في : 02/06/2023

ذكرت المهندسة فاطمه جعفر مدير إدارة تخطيط ومشاريع الصرف الصحي بوزارة الاشغال أن مشروع إنشاء شبكة الصرف الصحي بمجمع 254 في منطقة قلالي (محافظة المحرق)، يسير وفق البرنامج الزمني المخطط له، حيث وصلت نسبة الإنجاز فيه 45%.

وأشارت  إلى أن المشروع يهدف إلى توفير شبكة الصرف الصحي لعدد 70 عقاراً في المجمع المذكور، ويأتي هذا المشروع ضمن جهود الوزارة للنهوض بالبنية التحتية في مختلف المناطق وتلبية لاحتياجات المواطنين والمقيمين وتوفير بيئة صحية سليمة للقاطنين.

ويشمل المشروع إنشاء خطوط صرف صحي رئيسية بطول 690 متر، بالإضافة إلى إنشاء خطوط صرف صحي فرعية بطول 770 متر، كمايشمل المشروع إنشاء 127 غرفة تفتيش، بالإضافة إلى استكمال جميع الأعمال المطلوبة لرصف الطرق التي سيتم إنجاز الاعمال فيها.

وتسعى وزارة الأشغال إلى توسعة دائرة المستفيدين من خدمات الصرف الصحي، وذلك ضمن استراتيجية الحكومة في توفير بيئة صحية وسليمة وآمنة.

وبينت مدير إدارة تخطيط ومشاريع الصرف الصحي أنه تم الانتهاء من إنشاء خطوط الصرف الصحي الرئيسية والفرعية بالكامل، كما تم الانتهاء من إنشاء كافة غرف التفتيش وجاري العمل حاليا على ربط المنازل بخطوط الشبكة.

يذكر أنه تمت ترسية المشروع من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على شركة عراد للإنشاءات بتكلفة إجمالية 270,029 دينار (مائتان وسبعون الفاً وتسعة وعشرون ديناراً بحرينياً).

وتدعوا وزارة الأشغال المواطنين والمقيمين قاطني المنطقة بالتعاون والتقيد بالإشارات التحذيرية الإرشادية أثناء فترة تنفيذ المشروع حفاظاً على سلامتهم.​​





أرسل تعليق
 

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "وزارة الأشغال" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.