ترسية 11 مشروع بتكلفة تتجاوز 17 مليون دينار خلال فبراير الماضي

نشر في : 15/03/2023

أكد سعادة المهندس الشيخ مشعل بن محمد آل خليفة وكيل وزارة الأشغال أنه تم ترسية 11 مشروعاً بمختلف قطاعات الوزارة خلال شهر فبراير الماضي، وبتكلفة اجمالية بلغت 17,807,981 دينار (17 مليون وثمانمائة وسبعة آلاف وتسعمائة وواحد وثمانون دينار بحريني)، كما تم طرح 11 مناقصة لمشاريع مختلفة بتكلفة تقديرية تصل إلى 22,760,855 دينار (22 مليون وسبعمائة وستون ألفاً وثمانمائة وخمسة وخمسون دينار بحريني).

وأضاف وكيل الأشغال أن المشاريع التي تمت ترسيتها تأتي ضمن جهود الوزارة نحو تطوير البنية التحتية وخدمات الأشغال العامة بما يواكب التطور العمراني والاستثماري الذي تشهده مملكة البحرين، ويلبي تطلعات واحتياجات المواطنين مما يسهم في دعم الاقتصاد الوطني وتعزيز جودة الحياة العامة.

وأوضح الشيخ مشعل بأن من بين المشاريع التي تمت ترسيتها 6 مشاريع متعلقة بقطاع الطرق، بتكلفة اجمالية بلغت 15,734,040 دينار (15 مليون وسبعمائة وأربعة وثلاثون ألفاً وأربعون دينار)، كان أبرزها مشروع تطوير تقاطع الجسرة (تطوير المداخل المؤدية إلى المدينة الشمالية - الحزمة الرابعة)، مشروع تطوير شارع المحزورة شارع 37 وشارع الحجيات 939، مشاريع تطوير طرق بالرفاع - مجمع 905، والتي تأتي ضمن خطط الوزارة في تسهيل حركة المرور وسهولة التنقل وتعزيز انسيابية الحركة المرورية إضافة إلى مشروعين آخرين لتوفير مسار للدراجات الهوائية أحدهما على شارع خليج البحرين والآخر على شارع بلاج الجزائر

وفيما يتعلق بقطاع الصرف الصحي، أشار وكيل الأشغال إلى أنه تمت ترسية 3 مشاريع بتكلفة اجمالية 589,047 دينار (خمسمائة وتسعة وثمانون ألفاً وسبعة وأربعون دينار)، والتي منها مشروع توسعة شبكة تصريف مياه الامطار في منطقة الرفاع (البحير) بمجمع 933، وتوصيل شبكة تصريف مياه الأمطار لعدد من الطرق في منطقة البسيتين بمجمع 288، وتأتي هذه المشاريع ضمن جهود الوزارة الرامية إلى توفير بيئة صحية وسليمة من خلال توفير شبكات الصرف الصحي وشبكات تصريف مياه الأمطار لمعالجة تجمعات مياه الأمطار.

ولفت الشيخ مشعل آل خليفة إلى أنه تمت ترسية مشروعين في قطاع البناء والصيانة بتكلفة اجمالية بلغت 1,484,893 دينار (مليون وأربعمائة وأربعة وثمانون ألفاً وثمانمائة وثلاثة وتسعون دينار) كان من أبرزها أعمال الصيانة الشاملة لمبنى النيابة العامة في المنطقة الدبلوماسية، وذلك ضمن جهود الوزارة في الحفاظ على المباني الحكومية.

وفي السياق ذاته، أكد وكيل الأشغال أنه تم طرح عدد 8 مناقصات مرتبطة بقطاع الطرق، والتي من أبرزها مشروع البنية التحتية (الطرق والصرف الصحي) لمشروع موندليز منطقة البحرين العالمية للاستثمار - المرحلة الثانية، ومشروع تطوير شارع ريا (أرادوس)، المرحلة 1 ب، مشروع إعادة تأهيل الطرق في مدينة عيسى مجمع 816، ومشروع تأهيل الطرق الداخلية في مجمع سترة التجاري.

وأضاف الوكيل بأنه تم طرح 3 مناقصات في قطاع الصرف الصحي، وهي مشروع انشاء شبكة الصرف الصحي في منطقة باربار مجمع 522، مشروع الصرف الصحي في منطقة القرية مجمع 551، ومشروع انشاء شبكة الصرف الصحي في منطقة الحد مجمعي 109 و113.

وفيما يتعلق بقطاع مشاريع البناء والصيانة أشار الشيخ مشعل أيضاً إلى أن من ضمن المشاريع التي تم طرح مناقصتها مشروع أعمال الصيانة الوقائية لمقر وزارة الخارجية بالمنامة.

وأكد الشيخ مشعل بن محمد آل خليفة أن وزارة الأشغال ماضية في تنفيذ المشاريع التي تسهم في تعزيز الاقتصاد الوطني وتسهم في تلبية احتياجات المواطنين والمقيمين وتحقق الأهداف المنشودة.



أرسل تعليق
 

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "وزارة الأشغال" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.