90 بالمائه نسبة الإنجاز بمشروع رصف الطرق الترابية بمجمع 624 في العكر

نشر في : 26/05/2022

صرح مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني المهندس سيد بدر علوي بأن نسبة الإنجاز بمشروع رصف الطرق الترابية بمجمع 624 في العكر بمحافظة العاصمة، بلغت 90% وذلك للمرحلتين الأولى والثانية.

وقال المهندس علوي إن المشروع مدرج ضمن برنامج رصف الطرق الترابية ويهدف إلى تسهيل انسيابية الحركة المرورية وسهولة تنقل القاطنين من وإلى مساكنهم من خلال خلق شبكة طرق آمنة في المنطقة.

وأضاف مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق أن المشروع يشمل رصف الطرق الترابية في المجمع المذكور بطول حوالي 6 كيلومتر طولي، مع تنظيم التقاطعات بين الطرق الداخلية، كما يشتمل على إنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار، وتحديث شبكة الإنارة، ووضع قنوات أرضية للاستخدام الحالي والمستقبلي لتلافي قطع الأسفلت، وتوفير متطلبات السلامة المرورية اللازمة، وسيتم التنسيق مع الجهات المزودة للخدمات تنفيذ أعمال حماية الشبكات الحالية من خطوط الكهرباء والماء وخطوط الهاتف

الجدير بالذكر أنه تمت ترسية المشروع من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على الشركة الشرقية لإنتاج الاسفلت والخرسانة بتكلفة تبلغ 674,400 دينار بحريني (ستمائة وأربعة وسبعون ألفاً وأربعمائة دينار).

يذكر أن الوزارة تعمل في الوقت الراهن على إنشاء شبكة صرف صحي في عدد من المجمعات بمنطقة العكر، كما انتهت مؤخراً من توصيل شبكة الصرف الصحي للوحدات العقارية الواقعة على الطريق رقم (2447) بالمجمع 624 في المنطقة ذاتها.

 



أرسل تعليق
 
 

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "وزارة الأشغال" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.