البدء بمشروع إنشاء شبكة الصرف الصحي بالمجمع 645 في النويدرات

نشر في : 25/09/2022

ضمن الخطة الاستراتيجية الوطنية التي وضعتها وزارة الاشغال للصرف الصحي لمواكبة التطور العمراني والاستثماري التي تشهده مملكة البحرين، صرح الوكيل المساعد للصرف الصحي المهندس فتحي عبدالله الفارع أنه تم البدء في مشروع إنشاء شبكة الصرف الصحي بمجمع 645 في منطقة النويدرات بمحافظة العاصمة، والذي يأتي استمراراً لجهود الوزارة في تطوير البنية التحتية وتوفير بيئة صحية وآمنة للمواطنين والمقيمين.

وأكد الفارع ان المشروع يهدف إلى خدمة ما يقارب على 45 عقاراً، ومن المتوقع الانتهاء من تنفيذ المشروع في الربع الثالث من العام القادم.

وأوضح الوكيل المساعد للصرف الصحي بأن الوزارة تهدف من خلال برامجها وخطتها الاستراتيجية إلى توفير خدمات البنية التحتية عالية الجودة من أجل الارتقاء بمستوى معيشة جميع المواطنين والمقيمين في المملكة، مشيرة إلى أن مشاريع الصرف الصحي تساهم في الحفاظ على الصحة العامة من خلال توفير شبكات وخطوط نقل بتقنيات حديثة لتصريف مياه الصرف الصحي.

ويشتمل المشروع على إنشاء خط صرف صحي رئيسي بطول 455 متر، وإنشاء خط صرف صحي فرعي بطول تقريبي 460 متر، بالإضافة إلى بناء عدد 80 غرفة تفتيش للخطوط الرئيسية والفرعية مع استكمال جميع الأعمال المطلوبة لرصف الطرق في المجمع.

وأضاف أن الوزارة تعمل على تطوير خدمات الصرف الصحي في مختلف مناطق البحرين، وذلك ضمن المبادرات الرئيسية الاستراتيجية الساعية إلى تطوير خدمات البنية التحتية وضمان توفيرها بأعلى معايير الجودة وبالتوافق مع رؤية البحرين الاقتصادية 2030.

الجدير بالذكر بأنه قد تمت ترسية المشروع على السادة / شركة إمسي للصيانة والتعمير للإنشاءات بتكلفة إجمالية وقدرها 157,093 دينار بحريني (مائة وسبعة وخمسون ألفاً واثنان وتسعون دينارا).

وتهيب وزارة الأشغال المواطنين والمقيمين قاطني المنطقة التعاون والتقيد بالإشارات التحذيرية الإرشادية اثناء فترة تنفيذ المشروع حفاظا على سلامتهم.



أرسل تعليق
 
 

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "وزارة الأشغال" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.