إنجاز 85 بالمائه من مشروع تصريف الأمطار في منطقة العكر

نشر في : 23/05/2022

في اطار استمرار جهود وزارة الاشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني في تنفيذ المشاريع الحيوية التي تهم المواطنين والمقيمين وتسهم في توفير بيئة صحية سليمة، أكد وكيل الوزارة لشؤون الأشغال المهندس أحمد عبدالعزيز الخياط بأن مشروع انشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار في منطقة العكر قد بلغت نسبة الإنجاز فيه 85% ، موضحاً بأن الأعمال تسير وفق الجدول الزمني المحدد سلفاً .

وأشار وكيل شؤون الأشغال إلى أن المشروع يأتي استمرارا لجهود الوزارة في تنفيذ برنامج عمل الحكومة في تطوير البنية التحتية، ويهدف هذا المشروع إلى ربط هورة سند الاسكاني بشبكة تصريف مياه الامطار في منطقة العكر والذي سيساهم في الحد من مشكلة تجمعات مياه الأمطار في المنطقة المذكورة.

وأوضح الخياط أنه تم الانتهاء من تمديد خطوط تصريف مياه الامطار والتي يبلغ إجمالي طولها 1326 متراً، إضافة إلى أنه تم إنشاء 18 غرفة تفتيش لعدد 17 نقطة تجميع مياه الأمطار، وان العمل مستمر حالياً لإنشاء المصب البحري.

وأكد الخياط أن الوزارة حريصة على تنفيذ مشاريع تطوير البنية التحتية بأعلى معايير الجودة، حيث تعتبر مشاريع إنشاء شبكات تصريف مياه الأمطار من أهم المشاريع التي تلبي احتياجات وتطلعات المواطنين والمقيمين في مختلف مناطق المملكة خاصة في المناطق التي تشهد تجمعات مياه أمطار خلال موسم الامطار.

الجدير بالذكر أنه تمت ترسية المشروع من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على شركة يوكو للهندسة ذ.م.م بقيمة 243,609 دينار بحريني (مائتان وثلاثة وأربعون ألفاً وستمائة وتسعة دنانير).

وتهيب وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني بالمواطنين والمقيمين بالمنطقة التعاون والتقيد بالإشارات التحذيرية والإرشادية واتباع التحويلات المرورية الموجودة على الموقع خلال فترة تنفيذ المشروع، وتعتذر عن أي ازعاج خلال فترة نفيذ المشروع.



أرسل تعليق
 
 

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "وزارة الأشغال" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.