مشروع تطوير جسر 17

نشر في : 09/05/2021

صرح مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني المهندس سيد بدر علوي بأنه تم انجاز نحو 35% من مشروع تطوير جسر 17 على شارع أم السعد جنوب جزيرة سترة، حيث تم الانتهاء من أعمال أساسات وأعمال صب الأجزاء الرئيسية للجسر الأول، ليتم نقلها وتركيبها في موقع المشروع، فيما تم إنجاز ما يقارب 90% من أعمال الدفان للجسر الأول، ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من المشروع خلال الربع الأخير من العام الجاري.

وأضاف مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق أن أعمال المشروع تتضمن استبدال الجسر الحالي بجسرين وإضافة مسار في كل اتجاه، الجسر الأول بمسارين في الاتجاه الشمال الشرقي باتجاه شارع الشيخ جابر الأحمد الصباح والجسر الثاني بمسارين بالاتجاه الجنوب الغربي باتجاه بندر الدار وذلك لتلبية متطلبات تطوير شارع أم السعد في المستقبل.

وأشار المهندس سيد بدر علوي الى أن الاعمال تتضمن ايضا على تحويل عدد من خطوط الخدمات وتحسين الانارة، وتوفير القنوات للخدمات الأرضية، وتركيب الحواجز الحديدية والخرسانية وتوفير العلامات المرورية وصباغة الخطوط الأرضية لرفع مستوى السلامة المرورية.

ولفت الى ان المشروع يأتي ضمن سلسلة من المشاريع الهامة في قطاع الطرق نظراً لارتباطه بأعمال التوسعة القائمة على مصفاة شركة نفط البحرين "بابكو"، وأهميته الإستراتيجية والوطنية لمملكة البحرين وشركة "بابكو"، كما وسيوفر المساحة اللازمة أسفل الجسر لمد خطوط اخرى تابعة لمشروع تطوير محطة تكرير بابكو بالإضافة الى ان الجسر سوف يكون بعرض أكبر يبلغ 28 متر لخلق مساحة لتوسعة الشارع مستقبلا لثلاثة مسارات في كل اتجاه، وسيخدم المناطق الصناعية التي بجانب الجسر، وعدد من الأهالي في تلك المنطقة كقاطني حالة أم البيض.

الجدير بالذكر أنه تمت ترسية المشروع من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على السادة/ شركة سيد كاظم الدرازي وأولاده للمقاولات بقيمة إجمالية تبلغ 792,992 دينار (سبعمائة واثنان وتسعون ألفاً وتسعمائة واثنان وتسعون دينارا).



أرسل تعليق
 
 

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "وزارة الأشغال" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.