الانتهاء من تنفيذ مشروع الصرف الصحي بمجمع 441 في السهلة

نشر في : 14/09/2021

صرح مدير إدارة تخطيط ومشاريع الصرف الصحي بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني المهندس فتحي عبدالله الفارع بأن الوزارة قد انتهت من أعمال مشروع إنشاء شبكة الصرف الصحي بمجمع 441 في منطقة السهلة بالمحافظة الشمالية، حيث يأتي هذا المشروع استكمالاً لشبكة الصرف الصحي في المنطقة المذكورة كون هذا الجزء هو امتداد القرية القديمة.

وأضاف المهندس الفارع بأن الوزارة قد انتهت من إنشاء 1500 متر من الخطوط الرئيسية و 600 متر من الخطوط الفرعية، وعدد 150 غرفة تفتيش، وتوصيل 100 منزلاً بشبكة الصرف الصحي الرئيسية، كما تم الانتهاء أيضا من أعمال رصف الطرق بالمجمع 441 في المنطقة، بالإضافة الى إعادة إنشاء مرتفعات تخفيف السرعة بالطرق التي تمت إزالتها مسبقاً.

وأشار المهندس الفارع إلى أن هذا المشروع وما يتضمنه من استكمال لشبكة الصرف الصحي لمنطقة السهلة يندرج ضمن برنامج عمل الوزارة لتطوير خدمات الصرف في المحافظة الشمالية، مشيراً إلى أنها تعمل على تنفيذ العديد من المشاريع المهمة التي تساهم في توسعة وتطوير مرافق هذا القطاع لأكبر عدد من المستفيدين ضمن الخطة الاستراتيجية الوطنية التي وضعتها الوزارة للصرف الصحي ومعالجة المياه كأساس لتخطيط وتطوير وتوسيع الشبكات وأنظمة المعالجة في البحرين مع التطور العمراني المتسارع بهدف تحقيق التنمية والتطوير المستدامين لهذا القطاع العام في مملكة البحرين وتوفير أفضل الخدمات لكافة مناطق المملكة ولضمان بيئة صحية سليمة للمواطن والمقيم.

يذكر أنه قد تمت ترسية مناقصة المشروع من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على "يوكو للهندسة" بقيمة 364,143 دينار(ثلاثمائة وأربعة وستون ألفاً ومائة وثلاثة وأربعون ديناراً).



أرسل تعليق
 

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "وزارة الأشغال" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.