بدء العمل بمشروع رصف الطرق الترابية بمجمع 733 في الناصفة

نشر في : 12/09/2021

بدأت وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني بتنفيذ أعمال مشروع رصف الطريق الترابي 3330 والطرق المحيطة بمجمع 733 في منطقة الناصفة بمحافظة العاصمة.

وذكرت الوزارة أن المشروع مدرج ضمن برنامج رصف الطرق الترابية الذي يهدف إلى تسهيل انسيابية الحركة المرورية وسهولة تنقل القاطنين من وإلى مساكنهم من خلال خلق شبكة طرق آمنة في المنطقة.

وسيشتمل المشروع على أعمال الرصف وإنشاء الطرق الممتدة بطول حوالي 2 كيلومتر وسيخدم 134 وحدة سكنية، كما سيشمل إنشاء شبكة لتصريف مياه الامطار وتوفير أعمدة الانارة وإنشاء القنوات الأرضية لاستخدامها من قبل الخدمات، إلى جانب إنشاء مرتفعات لتخفيف السرعة ووضع الإشارات والعلامات المرورية التنظيمية والتحذيرية اللازمة لتحقيق السلامة المطلوبة، كما سيتضمن المشروع إنشاء رصيف للمشاة على امتداد طريق 3325 لتسهيل رياضة المشي للأهالي.

وقد تمت ترسية المشروع من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على شركة تايلوس للحفريات بقيمة تبلغ نحو 379,000 دينار بحريني ثلاثمائة وتسعة وسبعون ألف دينار).

الجدير بالذكر أن الوزارة قد انتهت في وقت سابق من تنفيذ مشروع إنشاء شبكة صرف صحي في المنطقة ذاتها بمجمع 733 في الناصفة، وشمل أيضا جزء من مجمع 743 في سند، حيث تم توصيل 364 منزلاً لتزويدهم بخدمات الصرف الصحي.

وثمنت النائب زينب عبدالأمير ممثل الدائرة السابعة بمحافظة العاصمة الجهود الكبيرة التي تبذلها وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني في تطوير شبكة الطرق في كافة محافظات المملكة، بهدف الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين ولا سيما في العاصمة، مؤكدة على أهمية مشروع رصف الطرق الترابية بمجمع 733 في الناصفة الذي يلبي احتياجات أهالي المنطقة، ومتقدمة بالشكر الجزيل إلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء على توجيهاته السديدة للاهتمام بالمنطقة، كما تقدمت بجزيل الشكر لوزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني  وكيل الوزارة وكافة العاملين على جهودهم المنصبة في صالح تطوير البنية التحتية للارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين.

ومن جانبه أشاد رئيس مجلس أمانة العاصمة السيد المهندس صالح طرادة بجهود الوزارة الكبيرة والمستمرة في تطوير وتنمية البنية التحتية المتمثلة في تطوير أعمال ورصف الطرق وخاصة بمجمع 733 في منطقة الناصفة والتي تشهد تطور عمراني حديث، مؤكداً أن هذا المشروع المنتظر من الأهالي سيسهم في حل مشكلة تجمع مياه الأمطار.

وأضاف المهندس طرادة أن شؤون الأشغال تسعى لتوفير خدمات البنية التحتية عالية الجودة من أجل الارتقاء بمستوى معيشة جميع المواطنين والمقيمين، متوجهاً بالشكر إلى وزارة الأشغال والبلديات لما تقدمه من مشاريع تعكس أوجه التعاون والتكامل المختلفة فيما بين الوزارة والأمانة.



أرسل تعليق
 

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "وزارة الأشغال" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.