صرح مدير إدارة تخطيط ومشاريع الصرف الصحي بوزارة الاشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني المهندس فتحي عبدالله الفارع بأنه قد تم بدء تنفيذ أعمال تطوير شبكة الصرف الصحي في منطقة شهركان في المجمعات (1042، 1044، 1213)، مشيراً إلى أن هذا الجزء هو امتداد القرية القديمة والذي يأتي استكمالاً لشبكة الصرف الصحي التي كانت مخدومة بالشبكة.

وأوضح مدير إدارة تخطيط ومشاريع الصرف الصحي بأن المشروع يهدف إلى تحقق الاستدامة وضمان بيئة صحية سليمة لقاطني المنطقة بما يتوافق مع سعي الحكومة لتحقيق منظومة متكاملة من خدمات الصرف التي تلبي احتياجات جميع المواطنين والمقيمين.

وبين م. الفارع بأن الوزارة تسعى من خلال المشروع وما يتضمنه من استكمال لشبكة الصرف الصحي لقرية شهركان إلى تطوير وتحسين محطة الضخ E3G من أجل رفع كفاءتها وتحسين جودة عملها مع انشاء خطوط توصيل جديدة، واستبدال 110 متر من خطوط الصرف الصحي لزيادة الطاقة الاستيعابية للشبكة لتخدم 400 عقار ووحدة سكنية.

وأكد المهندس فتحي الفارع بأن الوزارة مستمرة في تقديم خدمات الصرف الصحي وفق أعلى المعايير والمواصفات بما يتوافق مع سعي الحكومة للنهوض بمنظومة الصرف الصحي من خلال استخدام التقنيات الحديثة وزيادة الطاقة الاستيعابية للشبكات بما يضمن تأمين نوعية حياة أفضل للجميع تماشياً مع رؤية البحرين الاقتصادية 2030.

يذكر أنه قد تمت ترسية مناقصة المشروع من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على السادة/ شركة افاق الخليج للحفريات وتأجير المعدات بتكلفة تبلغ 221,664 ألف دينار (مائتان وواحد وعشرون ألفاً وستمائة وأربعة وستون دينار).