الأشغال تنتهي من انشاء المبنى الأكاديمي الإضافي بمدرسة الرفاع الغربي الابتدائية للبنات

نشر في : 02/12/2019


صرح وكيل الوزارة لشئون الاشغال بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني المهندس أحمد عبد العزيز الخياط بأن الوزارة انتهت من تنفيذ أعمال انشاء مبنى أكاديمي إضافي وصالة متعددة الأغراض بمدرسة الرفاع الغربي الابتدائية للبنات وقامت بتسليمه لوزارة التربية والتعليم، جاء ذلك خلال الزيارة التفقدية للمبنى يرافقه الوكيل المساعد لمشاريع البناء والصيانة المهندس الشيخ مشعل بن محمد آل خليفة، ومدير إدارة مشاريع البناء المهندسة مريم عبدالله أمين وعدد من المهندسين القائمين على المشروع.

وأشار  المهندس أحمد الخياط إلى أن التعاون مع وزارة التربية والتعليم فيما يتعلق بالمدارس يتمثل في انشاء مدارس جديدة او انشاء مباني اكاديمية إضافية في المدارس القائمة او صيانتها، مشيراً إلى الوزارة تعمل حاليا على تنفيذ انشاء مبنى أكاديمي إضافي في مدرسة المحرق الابتدائية للبنات ومبنى أكاديمي إضافي في مدرسة الرفاع الغربي الإعدادية للبنات كما ان الوزارة في طور البدء بتنفيذ مشروع إنشاء مبنى أكاديمي إضافي بمدرسة الشيخ محمد بن خليفة في البديع، وتهدف الوزارة من خلال هذه المشاريع الى مواكبة الطلب المستمر لإنشاء العديد من المدارس وإمكانية التوسُّع في المدارس الحالية في مختلف مناطق مملكة البحرين حسب الأولويات، بهدف توفير المقعد الدراسي لجميع الطلبة وتقريب الخدمات التعليمية من مناطق سكنهم.

من جانبه، قال الوكيل المساعد لمشاريع البناء والصيانة أنه تم الانتهاء من كافة الأعمال لإنشاء المبنى الأكاديمي في المدرسة وقامت بإجراء الاختبارات الكهربائية قبل تسليم المبنى لوزارة التربية والتعليم.

وأضاف المهندس الشيخ مشعل آل خليفة أنه تم إنشاء المبنى الأكاديمي الإضافي على مساحة بناء تبلغ 2872 متر مربع ويتكون من أربعة طوابق ويشتمل على 7 صفوف دراسية يخصص إحداها لذوي الاحتياجات الخاصة، مختبرات متعددة الأغراض لمختلف مواد العلوم والتربية الأسرية وما يتصل بها من مكاتب للهيئة التعليمية والإدارية ومقصف مدرسي، بالإضافة الى انشاء صالة متعددة الأغراض ومرافق خدمية تتضمن دورات للمياه ومخازن ومحطة كهرباء فرعية وخزان مياه، كما وتتوافر في الصفوف الدراسية جميع الوسائل التعليمية الحديثة.

كما تم الأخذ بعين الاعتبار في تصميم المبنى الاضافي متطلبات ومواصفات الاستدامة والمباني الخضراء حيث يتم تطبيق سياسة ترشيد استهلاك الطاقة للحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية. إلى جانب توفير كافة التسهيلات لتنقل وحركة الطالبات أو الموظفات من ذوي الاحتياجات الخاصة والحوامل، حيث سيتم توفير المنحدرات عند كافة مداخل المبنى الأكاديمي بالإضافة إلى توفير مصاعد بالقرب من المداخل لضمان سهولة تنقلهم عبر الطوابق وتوفير دورات مياه ذات حجم يتناسب مع احتياجاتهم.

يذكر انه قد تم ترسية المشروع من قِبَل مجلس المناقصات والمزايدات على السادة/شركة يوسف الزياني للتجارة والمقاولات بتكلفة إجمالية تبلغ 926.155 دينار بحريني (تسعمائة وستة وعشرون ألفاً ومِائة وخمسة وخمسون ديناراً).



أرسل تعليق
 
 

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "وزارة الأشغال" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.