خلف يتفقد مشاريع تطوير الطرق في السنابس ومروزان

نشر في : 20/03/2019

تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر، قام سعادة وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني م. عصام بن عبدالله خلف بجولة تفقدية لمشروع تطوير طرق قرية السنابس ومنطقة مروزان بمجمع 402 و404 و406، يرافقه مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق م. سيد بدر علوي وعدد من مهندسي الوزارة وذلك ضمن برنامج عمل الحكومة بتطوير البنية التحتية وإعطاء الأولوية لتطوير وإنشاء الطرق في المناطق العمرانية والسكنية، وإنشاء شبكات طرق متكاملة في جميع مناطق المملكة.

وفي بداية الزيارة، استمع سعادة الوزير إلى شرح مفصل من مشرفي المشروع حيث تم استعراض سير الأعمال حالياً بالمجمعات 402 و404 و406 في منطقة السنابس والتي تشمل إعادة انشاء الطرق والتي يبلغ اجمالي طولها 23.311 كليو متراً طولياً، بالإضافة إلى تنظيم التقاطعات وحماية الخدمات الموجودة وإنشاء مواقف للسيارات لمرتادي المنطقة والمحلات والمدارس، وإنشاء شبكة تصريف مياه الأمطار، ووضع الإشارات والعلامات المرورية، وتحديث شبكة الإنارة وذلك بالتنسيق مع الخدمات الأخرى.

وقد أوضح مهندسو المشروع بأن نسبة الأعمال المنجزة قد بلغت 33% بحسب برنامج العمل المعتمد من الوزارة حيث يتم التغلب على معظم المعوقات التي تعترض التنفيذ من خلال التنسيق المستمر مع كافة الدوائر الخدمية ذات العلاقة. 

بعدها بدأ سعادة الوزير زيارته الميدانية بتفقد مشروع تطوير الطرق بقرية السنابس موضحاً إن هذه المشاريع تندرج في إطار الخطة الشاملة التي تقوم بها وزارة الأشغال لتطوير خدمات البنية التحتية سعياً منها في تلبية احتياجات المملكة وفقا للرؤية والتصورات الموضوعة بناءً على الاستراتيجية الاقتصادية الوطنية والمخطط الهيكلي العام للمملكة.

الجدير بالذكر أنه تمت ترسية مناقصة المشروع من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على السادة / المؤسسة الوطنية للحفريات بتكلفة 2,618,583 دينار (مليونين وستمائة وثمانية عشر ألف وخمسمائة وثلاث وثمانون دينار)، حيث بدأت أعمال الإنشاء بالمشروع منذ شهر سبتمبر 2018 ومن المؤمل الانتهاء من الأعمال الإنشائية في شهر ديسمبر 2019 وذلك بعد استكمال كافة أعمال الخدمات الأخرى التي تجري حالياً مواكبة لأعمال الطرق من نقل الخدمات المتعارضة من الكهرباء والهاتف والمياه مع توسعة الطرق والشوارع للمنطقة.

ويأتي هذا المشروع ضمن إنشاء وتطوير الشوارع الحديثة في المناطق السكنية بمدن المملكة كافة وذلك لتسهيل حركة تنقل المواطنين من وإلى مساكنهم بكل يسر وأمان، ويشتمل العمل على إزالة طبقات الرصف القديمة ومواد الدفن غير الصالحة والقيام بأعمال التسوية الترابية بالرمل البحري، وحماية الخدمات الموجودة.

وفي نهاية الزيارة، وجه وزير الأشغال إلى ضرورة التواصل مع كافة الخدمات والجهات المعنية واستيعاب متطلباتها ضمن فترة الإنشاء، كما أكد على ضرورة العمل ضمن برنامج التنفيذ المتفق عليه.

وتعتبر هذه المشاريع شاهداً على عزم وزارة الأشغال وتسخيرها كافة جهودها وإمكانياتها لتحظى كافة طرق وشوارع مناطق المملكة بالعناية والاهتمام الكافيين ورفع مستويات السلامة والأداء على شبكة طرق حفاظا علي سلامة مستخدميها.



أرسل تعليق
 
 

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "وزارة الأشغال" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.