الأشغال تنظم محاضرة توعوية تستهدف المتقاعدين اختيارياً قدمها بنك البحرين للتنمية

نشر في : 19/02/2019

نظمت إدارة الموارد البشرية بشئون الاشغال بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني ضمن برنامج المجلس الشهري وبالتعاون مع بنك البحرين للتنمية محاضرة توعوية بعنوان "نبذة عن بنك البحرين للتنمية " قدمها ممثلي البنك السيد أحمد جمعة والسيدة نورة الكوهجي، وقد استهدفت المحاضرة موظفي الوزارة والمقبلين على التقاعد الاختياري منهم بشكل خاص.

واستعرض ممثليَ بنك البحرين للتنمية المنتجات والخدمات التي يقدمها البنك، بالإضافة إلى أنواع التمويل التي يقدمها سواء بتمويل إسلامي أو اعتيادي، أو بالتعاون مع تمكين.

كما تطرق المحاضرين لأنواع الدعم التي يقدمها البنك  والخدمات التنموية غير المالية عن طريق برنامج رواد والذي يوفر الخدمات التالية: تنمية القدرات والمهارات الشخصية لرائد العمل وفق برنامج محدد Coaching))، التدريب (برامج تدريبية وورش عمل في مجال تأسيس المشاريع)، الاحتضان، الإرشاد والتوجيه (في مراحل المشروع المختلفة)، والاستثمار في المشروع من خلال المشاركة.

إضافةً إلى ذلك فقد تم استعراض قصص نجاح عدد من رواد المشاريع الذين حصلوا على  دعم بنك البحرين للتنمية في بداية مشاريعهم  قبل أن تنموا وتحقق نجاحات باهرة اقتصادياً.

يذكر أن بنك البحرين للتنمية هو بنك تنموي متخصص في تمويل وتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في مملكة البحرين. كما يضطلع البنك بتعزيز وتشجيع ثقافة ريادة الأعمال في مختلف القطاعات والأنشطة الاقتصادية، وذلك من خلال تنفيذ استراتيجية شاملة تتماشى مع رؤية البحرين الاقتصادية 2030 وتحقق رسالة البنك تجاه المساهمة في عملية التنمية الاقتصادية للمملكة لا سيما في ظل الدور المتنامي للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في هذا المجال، إضافة إلى ايجاد فرص عمل جديدة، وتحفيز الشباب من الجنسين نحو الاتجاه إلى العمل الحر، وتشجيع الصادرات البحرينية. 



أرسل تعليق
 
 

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "وزارة الأشغال" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.