خلف يتفقد مشروع خط سترة الناقل لمياه الصرف الصحي المعالجة

نشر في : 13/03/2019

ضمن جولاته المنتظمة للمشاريع قيد التنفيذ، قام سعادة وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني م. عصام بن عبدالله خلف بزيارة تفقدية لمشروع انشاء الخط الناقل من سترة إلى أم الحصم، يرافقه وكيل شؤون الاشغال م. أحمد عبدالعزيز الخياط، الوكيل المساعد للصرف الصحي المهندسة أسماء جاسم مراد، رئيس قسم الانشاءات م. داوود خلف وعدد من مهندسي الوزارة.

وقد أستهل وزير الأشغال جولته بالاستماع إلى شرح تفصيلي من مدير المشروع عن المعوّقات التي تواجه المقاول، بعدها قام المهندس خلف بزيارة ميدانية لموقع المشروع، إذ أوضح بأن المشروع يهدف لإنشاء خط ناقل رئيسي بطول 5360 متر ممتد من سترة الى أم الحصم، حيث يهدف هذا الخط إلى الاستفادة من المياه المعالجة الناتجة من محطة سترة لمعالجة مياه الصرف الصحي وتوفير هذه المياه لمناطق المنامة، وقد بلغت نسبة الانجاز بالمشروع حتى الآن نحو 86.5%.

وشدد سعادة وزير الاشغال على ضرورة إنهاء الأعمال حسب العقد المتفق عليه، كما وجه إلى مضاعفة العمل والجهود لضمان إنهاء المشروع في وقته المحدد وفقاً للميزانية المرصودة له وتفادي أي معوقات أو تأخير في إنجازه.

وأكد م. خلف ضرورة الالتزام بتطبيق أعلى معايير الأمن والسلامة لمستخدمي الطريق طيلة فترة تنفيذ المشروع من خلال التقيد بالتحويلات المرورية، والالتزام بالعلامات المرورية.

الجدير بالذكر أن قيمة عقد المشروع الذي تمت ترسيته من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على السادة (شركة داون تاون للمقاولات) تبلغ 2,502,836 ديناراً بحرينياً، بينما تنفذ أعمال الاستشارة وحدة المتابعة المباشرة بقسم إنشاءات الصرف الصحي.​



أرسل تعليق
 
 

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "وزارة الأشغال" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.