الأشغال تبدأ تنفيذ مشروع تطوير شارع الشيخ عبدالله

نشر في : 08/01/2017

صرح المهندس سيد بدر علوي مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني بأن الوزارة باشرت في تنفيذ مشروع تطوير شارع الشيخ عبدالله من شارع الشيخ حمد إلى شارع باب البحرين بالمنامة.

وأضاف المهندس علوي أن المشروع يندرج في إطار الخطة الشاملة التي تقوم بها الوزارة من أجل تطوير الطرق وابقائها ضمن المستوى الفني ورفع مستوى السلامة المرورية عليها، سعيا منها لتلبية احتياجات المواطنين، كما أنه يمثل نقلة نوعية كبيرة في حالة شبكة الطرق في هذه المنطقة المهمة من العاصمة، والبعد التاريخي لهذا الشارع بالذات، وكذلك أهميته لكونه خطا رابطا بين غرب العاصمة وقبلها حيث السوق التقليدي القديم.

ونوّه مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق إلى أن المشروع يشتمل على تطوير شارع الشيخ عبدالله من شارع الشيخ حمد إلى باب البحرين والذي يبلغ مجموع طوله 1.650 كيلومترا طوليا. ويتضمن المشروع أعمال إزالة لطبقة الاسفلت الموجودة وما تحتها من طبقات غير صالحة ووضع الطوب الأرضي مع توفير القنوات الأرضية للإستخدام الحالي والمستقبلي للخدمات الأخرى، بالإضافة إلى إنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار وتطوير الإنارة الموجودة وتركيب العلامات المرورية التنظيمية والتحذيرية اللازمة لتحقيق السلامة المطلوبة على تلك الطرق.

وأكد المهندس علوي أن الشارع سوف يخدم مرتادي مدينة المنامة بشكل حيوي وسوف يضفي لمحة جمالية لمرتادي هذا الشارع، والتحدي الأكبر يكمن في أن المشروع يقع بمنطقة مكتظة من الناحية السكانية والخدمية مما يستدعي وضع خطة تنفيذية تراعي هذا الجانب، ويأتي هذا المشروع لخدمة المواطنين والمقيمين.

يذكر أن المشروع تمت ترسيته من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على السادة/ شركة أنابيب البحرين للمقاولات بقيمة إجمالية بلغت 179,330دينار (مائة وتسع وسبعون ألفاً وثلاثمائة وثلاثين ديناراً).

وتعتذر الوزارة لقاطني المنطقة عن اي ازعاج خلال فترة التنفيذ، وتناشد المواطنين والمقيمين الكرام بضرورة التقيد بالإشارات المرورية والتحذيرية والإرشادية وإتباع التحويلات المرورية الموجودة على الموقع حفاظاً على سلامتهم.

وتشيد وزارة الأشغال بالتعاون والتنسيق القائم مع مجلس أمانة العاصمة في مجال النهوض بالبنية التحتية بالمنامة والدفع بالمشاريع التي من شأنها ابراز الوجه الحضاري والعمراني للعاصمة من خلال اللقاءات المتواصلة والمشاورات المستمرة.

من جانبه تحدث السيد رياض المحروس عضو لجنة الاسواق القديمة في غرفة تجارة وصناعة البحرين عن الدور البارز التي تقوم به وزارة الاشغال لإنجاز مشاريع تطوير سوق المنامة القديم وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين، منوهاً إلى تعاون مهندسي الوزارة الملموس مع ممثلي لجان الغرفة من أجل وضع الأولويات في العمل التطويري لما فيه المصلحة العامة.​



أرسل تعليق
 
 

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "وزارة الأشغال" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.