اجتمع وكيل الوزارة لشؤون الاشغال بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط
العمراني المهندس أحمد عبد العزيز الخياط بسعادة النائب علي العطيش، للاطلاع على
آخر المستجدات والمشاريع في سادسة العاصمة.
وحضر الاجتماع المهندس كاظم عبد اللطيف مدير إدارة تخطيط
وتصاميم الطرق والمهندسة مها حمادة رئيس قسم تصاميم الطرق وعدد من مهندسي الوزارة
من مختلف الاقسام.
وتباحث الطرفان في عدد من المشاريع في المنطقة والتي
تضمنت إضافة امتداد على شارع السهلة من الجهة الشمالية ليربط شارع الشيخ خليفة بن
سلمان بالإضافة إلى متابعة تطوير شارع 23 بمنطقة توبلي والذي يجرى حالياُ العمل
على الانتهاء من التصاميم التفصيلية من المرحلة الثانية ومن المقرر التنفيذ بعد الحصول على موافقة جميع الإدارات الخدمية الأخرى
لطرح المشروع في مناقصة عامة.
وناقش المهندس أحمد الخياط آخر مستجدات مشروع رصف الطرق
الترابية في المنطقة حيث يتم حاليا تنفيذ رصف الطريق 644 بمجمع 406 بمنطقة السنابس
وسيتم العمل على عمل رصف مؤقت لكلا من الطريقين 1964و 1929 بمجمع 419 إضافة إلى
طريق 2569 بمجمع 425
واطلع سعادة النائب علي العطيش على تطورات المشاريع في
المنطقة بمجمع425 ، كما استعرض الطرفان آخر التطورات في شارع جدحفص وشارع 21، وآخر
المستجدات بتنفيذ مشروع تقاطع طشان على شارع البديع، حيث تم الانتهاء من إعداد
التصاميم التفصيلية لشارع البديع في المنطقة المحصورة ما بين شارع جدحفص وشارع 2 وتشمل الأعمال على تطوير كافة التقاطعات عليه
وتوفير مواقف السيارات في المساحات المتوفرة وإنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار،
إنشاء بعض المرتفعات لتخفيف السرعة، تحسين مستوى الإنارة ووضع قنوات أرضية
لاستخدامها من قبل الخدمات تلافياً لقطع الأسفلت
مستقبلاً وكذلك وضع الإشارات والعلامات المرورية التنظيمية والتحذيرية اللازمة
لتحقيق السلامة المطلوبة على الشارع.
فيما وجه وكيل الوزارة لشؤون الاشغال المهندس أحمد عبد
العزيز الخياط بالاطلاع على الطلبات المرفوعة ودراستها وتنفيذها وفق الاولوية وتوافر
الميزانية.
وتقدم سعادة النائب بالشكر الجزيل إلى م. أحمد الخياط
وإلى وزارة الأشغال وجميع العاملين فيها على حرصهم لخدمة المواطنين وتلبية
احتياجاتهم والاستماع إليهم، مؤكداً أن الوزارة دائماً بابها مفتوح للجميع وتأخذ
بعين الاعتبار آراء المواطنين وممثلي الدوائر