(الأشغال) تنظم محاضرة عن التغذية الصحية

نشر في : 25/05/2017

تحت رعاية سعادة المهندس أحمد الخياط وكيل شئون الأشغال بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني رئيس لجنة الثقافة المؤسسية والأنشطة، وضمن فعاليات المرحلة الثانية لحملة (احم قلبك)، تم تنظيم محاضرة تثقيفية بعنوان (التعذية الصحية: قراءة البطاقة الغذائية) قدمتها كل من د. بثينة يوسف عجلان استشاري صحة عامة، القائم بأعمال رئيس قسم التغذية، وشهزلان عبدالحسين أخصائية التغذية بوزارة الصحة.

وخلال المحاضرة استعرضت د. بثينة تعريف البطاقة الغذائية التي تعطي للمستهلك وصفاً دقيقاً لمكونات المنتج الغذائي وعدد السعرات الحرارية والمكونات الأخرى المسببة للحساسية، مشيرة الى ضرورة قراءة البطاقة الغذائية عند شراء المنتجات للمقارنة وأختيار الأفضل منها.

ونوهت عجلان الى أهمية وعي المستهلك ومعرفته لمقدار المحتوى الغذائي للمنتج ومدى ملائمته لاحتياج الفرد في اليوم، وأثر ذلك في الحفاظ على الصحة العامة وتجنب الأمراض الناتجة عن سوء التغذية الى جانب التحكم في الوزن المثالي.

من جانبها تطرقت اخصائية التغذية شهزلان الى كيفية قراءة البطاقة الغذائية ومعرفة مكونات المنتج الغذائي وفقاً للأرقام المسجلة عليه بالنسبة المئوية، الى جانب الحذر من بعض الإدعاءات المكتوبة على السلعة الغذائية بغرض جذب المستهلك للشراء، في حين أن أغلبها لا تتفق مع معلومات البطاقة الغذائية المطبوعة على المنتج.​

الجدير بالذكر أن المرحلة الثانية من حملة (احم قلبك)، تشمل تنظيم العديد من المحاضرات التوعوية للوقاية من الأمراض المزمنة غير السارية وهي داء السكري وأمراض القلب والأوعية الدموية والسكتة الدماغية والسرطان وامراض الجهاز التنفسي المزمنة التي تعتبر أهم أسباب اعتلال الصحة والوفاة في العالم ومملكة البحرين.

وفي الختام أثنت د. بثينة عجلان على اهتمام وحرص شئون الأشغال في تثقيف موظفي الوزارة من خلال تنظيم العديد من الفعاليات والبرامج التوعوية المتنوعة.



أرسل تعليق
 

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "وزارة الأشغال" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.