حمزة والخياط يبحثان التعاون المشترك في عدد من مشاريع جامعة البحرين

نشر في : 16/09/2017

اجتمع رئيس جامعة البحرين أ. د. رياض يوسف حمزة بالمهندس أحمد عبدالعزيز الخياط وكيل شؤون الأشغال بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني بحضور أ. د. علي منصور آل شهاب نائب الرئيس للبحث العلمي (رئيس اللجنة المشتركة) حيث تم التباحث في سبل التعاون والتنسيق المشترك بين الوزارة والجامعة في مختلف المجالات.

وفي بداية الاجتماع رحب رئيس الجامعة بوكيل شؤون الاشغال ومرافقيه معرباً عن الأمل في أن يتعزز التنسيق بين الجانبين بما يحقق الأهداف المرسومة لتفعيل التواصل في شتى مجالات التعاون المشترك من خلال اللجنة التنسيقية المشتركة بين الجانبين حيث تسعى هذه اللجنة إلى تكثيف التواصل وتعزيز أوجه التعاون بما يحقق الأهداف المتفق عليها.

وتباحث الدكتور حمزة والمهندس الخياط بشأن العديد من المشاريع التي تعتزم إدارة جامعة البحرين البدء في تنفيذها خلال الفترة القادمة حيث نوقشت المجالات التي يمكن لوزارة الاشغال تقديم الدعم الفني والمشورة فيها.

وبناء على قرار اللجنة التنسيقية برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الاعلى النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء بخصوص تحديث المخطط العام لجامعة البحرين بالصخير لتحديد الموقع المناسب لكلية الهندسة، فقد تمت مناقشة الخطوات اللازمة لتنفيذ قرار اللجنة وتحديد الفترة الزمنية للانتهاء من نطاق العمل المطلوب.

كما تقرر أن يقوم المعنيين في شؤون الأشغال خلال الفترة القادمة بتفقد المواقف الحالية لسيارات الطلبة في مدينة عيسى وذلك لإيجاد حلول لمشاكل تجمع المياه في ساحة المواقف خلال مواسم الأمطار.

واستعرض الجانبان المشاريع الاستثمارية في جامعة البحرين حيث ستقوم جامعة البحرين بمخاطبه إدارة التخطيط العمراني بالوزارة لغرض تغيير تصنيف أحد الاراضي التابعة للجامعة إلى أرض استثمارية لغرض الاستفادة منها كمبنى سكني للمدرسين.

وفي ختام اللقاء تقدم رئيس جامعة البحرين بالشكر الجزيل لتعاون وزارة الأشغال في جميع المجالات وعلى رأسهم سعادة الوزير ووكيل شؤون الأشغال وجميع منتسبي الوزارة معرباً عن الأمل في أن يستمر التواصل بين الوزارة والجامعة بما يعود بالمنفعة على الجانبين وبخاصة في مجال الاستفادة من بحوث التخرج التي يقدمها طلبة جامعة البحرين في مختلف التخصصات الدراسية عموماً والهندسية تحديداً وكذلك ما تقدمه الوزارة لطلبة الجامعة من فرص التدريب.

حضر الاجتماع من جانب وزارة الأشغال م. رائد الصلاح القائم بأعمال الوكيل المساعد لمشاريع البناء والصيانة، م. نزهة بوهندي القائم بأعمال الوكيل المساعد لشؤون الصرف الصحي، السيد محمود عبدالرحيم مدير إدارة الموارد البشرية، الشيخ مشعل بن محمد آل خليفة مدير إدارة المشاريع الاستراتيجية، م. مريم أمين مدير إدارة مشاريع البناء، م. رضا ميرزا مدير إدارة صيانة المباني بالإنابة ، ومن جانب جامعة البحرين كل من د. محمد الأنصاري نائب الرئيس لخدمات تقنية المعلومات والشؤون الإدارية والمالية، د. محمد رضا قادر عميد الدراسات العليا والبحث العلمي، د. خالد الشافعي أستاذ مساعد بكلية الهندسة، د. أسامة الجمل أستاذ مساعد بكلية الهندسة، السيد محمد عبدالله صالح مدير مكتب الرئيس والسيد عبدالرحيم محمود عبدالرحيم القائم بأعمال رئيس شعبة بمكتب رئيس الجامعة. 



أرسل تعليق
 
 

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "وزارة الأشغال" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.