الخياط وحمزة يترأسان اجتماع اللجنة التنسيقية بين (الأشغال) وجامعة البحرين

نشر في : 15/02/2017

اجتمع سعادة وكيل شؤون الأشغال بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني م. أحمد عبدالعزيز الخياط برئيس جامعة البحرين أ. د. رياض يوسف حمزة والوفد المرافق حيث تم التباحث حول أوجه التعاون المشترك بمختلف المجالات الأكاديمية والفنية والهندسية.

وقد رحب م. الخياط برئيس الجامعة ومرافقيه معرباً عن الأمل في أن يتعزز التنسيق بين الجانبين بما يحقق الأهداف المرسومة لتفعيل التواصل في شتى مجالات التعاون المشترك من خلال اللجنة التنسيقية المشتركة بين وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني وبين جامعة البحرين حيث تتولى هذه اللجنة تفعيل دور اللجنة السابقة وتتولى تكثيف التواصل وتعزيز أوجه التعاون بين الجانبين بما يحقق الأهداف المتفق عليها.

وأثنى سعادة وكيل شؤون الأشغال على دور جامعة البحرين في تخريج أفضل المهندسين من خلال انتسابهم لمختلف التخصصات الجامعية، مشيراً إلى أن كثير من مهندسي الوزارة هم من خريجي جامعة البحرين وهم حالياً بمواقع مختلفة يقودون الوزارة بمناصب تنفيذية وغيرها.

من جهته أشاد رئيس جامعة البحرين بجهود وزارة الاشغال وبالطاقم التنفيذي للوزارة ورحب بتوسيع آفاق التعاون مع الوزارة عموماً، وفي المجالات الهندسية تحديداً.

وتمت مناقشة بعض المشاريع المستقبلية والمشاريع الحالية من ضمنها التنسيق القائم حالياً بين جامعة البحرين وإدارة المشاريع الاستراتيجية بوزارة الاشغال في ما يخص مشروع كليه الهندسة، بعدها تم تقديم عرض بالدراسة المرورية المرتبطة بالمدخل الشمالي لجامعة البحرين من قبل إدارة تخطيط وتصميم الطرق.

أما في مجال الطرق سواءً داخل حرم الجامعة أو حولها فقد تم تقديم عرض خاص بالدراسة المرورية حيث تم التطرق خلال الاجتماع إلى توفير مواقف إضافية للسيارات بالقرب من عدد من المباني الجامعية وتوسعة الشارع الداخلي الواقع عند البوابة الشرقية لحرم الجامعة بالصخير.

وفي مجال خدمات الصرف الصحي تم الاتفاق على عقد اجتماعات منفصلة بين المسؤولين المعنيين من كلا الطرفين لدراسة وتنسيق كيفية التعامل لتوفير أفضل الخدمات، ونوقشت أيضاً بعض المشاريع الصغيرة كمعاينة المبنيين 34 و13 في مدينة عيسى ومعاينة جميع مباني كلية العلوم الصحية في السلمانية.

حضر الاجتماع د. علي منصور آل شهاب نائب رئيس البحث العلمي (رئيس اللجنة التنسيقية)، د. محمد الأنصاري (نائب رئيس الجامعة لخدمات تقنية المعلومات والشئون الإدارية والمالية)، السيدة وصال ابراهيم صالح (رئيسة شعبة الحسابات المدنية)، د. آمال عبدالوكيل محمد (القائم بأعمال مدير دائرة شؤون المالية والموازنة)، ومن وزارة الأشغال م. رائد الصلاح (القائم بأعمال الوكيل المساعد لمشاريع البناء والصيانة)، الشيخ مشعل بن محمد آل خليفة (مدير إدارة المشاريع الاستراتيجية)، السيد محمود عبدالرحيم (مدير ادارة الموارد البشرية)، رئيس إدارة المشاريع القائم بأعمال مدير إدارة مشاريع البناء م. محمد دعيبس، م. عبدالمحسن علي (مدير إدارة مشاريع البناء بالإنابة) ومجموعة من المهندسين.



أرسل تعليق
 

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "وزارة الأشغال" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.