وزير الأشغال والسفير الماليزي يبحثان أوجه التعاون المشترك

نشر في : 14/01/2017

استقبل سعادة المهندس عصام بن عبدالله خلف وزير الأشغال في مكتبه بديوان الوزارة سعادة السيد داتو أحمد شاهيزان عبدالصمد سفير ماليزيا لدى مملكة البحرين بحضور م. أحمد عبدالعزيز الخياط وكيل شؤون الاشغال حيث تم استعراض مجالات التعاون المشترك بين البلدين الصديقين.

ونوّه سعادة الوزير بما تشهده العلاقات بين البحرين وماليزيا من تطور ورقي مشيداً بالخبرات الماليزية المتقدمة في مجال الأشغال والتعمير معرباً عن تطلع وزارة الأشغال إلى الاستفادة من الخبرات الماليزية في مختلف المجالات، وبخاصة مجال تقييم مواد وأنظمة البناء، الفحوص المختبرية، المواصفات والمقاييس، الخدمات الاستشارية، التدريب.

وكانت وزارة الاشغال قد أبرمت في فبراير 2015 مذكرة تفاهم مع هيئة (سيريم بيرهاد) الماليزية بغرض تعزيز التعاون بين الطرفين في عدة مجالات تشمل ضمان الجودة، المواصفات والمقاييس، بالإضافة إلى التدريب والاستشارات الهندسية، وتم التوقيع في إطار المبادرات الحكومية والتوجيهات العليا للارتقاء بمستوى الخدمات وتقديم الخدمات التي تصب في اطار مبادرة تطوير الإيرادات الحكومية، مبادرة الاستخدام الأمثل للموارد، مبادرة قياس الخدمات الحكومية (Benchmarking)، إنشاء مركز وطني لأبحاث مواد البناء.

وأوضح م. خلف أن وزارة الأشغال تأمل من هذا النوع من التفاهم إلى دعم وتطوير صناعة البناء والإنشاء في المملكة وتحسين أداء وكفاءة المشاريع من حيث الجودة من خلال وجود شريك قادر على تقديم خدمات ضمان جودة  وإصدار شهادات طرف ثالث لمواد وأنظمة البناء التي تدخل المملكة بشكل عام وذلك لدعم نظام اعتماد المواد التي تشرف عليه الوزارة من خلال إدارة هندسة المواد التي تقدم خدماتها حالياً مقابل أجر.

وأضاف م. خلف أن وزارة الاشغال حرصت على الاستفادة من التجارب القائمة على المستوى الإقليمي والدولي والتنسيق والتعاون وتوقيع مذكرات التفاهم مع مؤسسات وهيئات متخصصة لهدف تطوير مستوى الخدمات وبناء القدرات المحلية في المجالات التخصصية التي تشرف عليها الوزارة، منوهاً إلى أن (سيريم بيرهاد) متخصصة في أعمال البحث والتطوير والمعايرة وشؤون الجودة وتخدم قطاعات عدة في ماليزيا في إطار نظام تطوير وتحفيز التنمية الصناعية وذلك من خلال برامج لتطوير التقنيات وتثبيت المعايير وإصدار شهادات المطابقة كطرف ثالث، وتغطي خدماتها إلى أكثر من 37 دولة حيث تمتلك الهيئة عدداً من المختبرات الهندسية والتخصصية في عدة مجالات في مملكة ماليزيا.

من جهته أعرب السفير الماليزي عــن سـروره لتنامي العلاقات الثنائية بين المنامة وكوالالمبور مشيداً بجهود وزارة الأشغال في مجال تحديث البنية التحتية بمملكة البحرين، منوهاً بما تشهده البحرين من تقدم ونماء في مختلف الميادين.



أرسل تعليق
 

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "وزارة الأشغال" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.