قام وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني المهندس عصام بن عبدالله خلف بزيارة تفقدية إلى الدائرة الثانية بمحافظة العاصمة (منطقة الحورة ومنطقة القضيبية) للاطلاع عن كثب على احتياجات المنطقة من المشاريع الخدمية والتنموية، يرافقه وكيل الوزارة لشئون البلديات الدكتور نبيل أبوالفتح، ووكيل الوزارة لشئون الأشغال المهندس أحمد الخياط، والوكيل المساعد للطرق المهندسة هدى فخرو، وعدد من المسئولين بالوزارة، بحضور السيد عادل العسومي نائب الدائرة الثانية بمحافظة العاصمة، رئيس مجلس أمانة العاصمة المهندس محمد علي الخزاعي.

وفي بداية الزيارة أشاد المهندس خلف بالتعاون القائم بين الوزارة وممثلي الشعب، مؤكداً أن هذه الزيارات تأتي في إطار توجيهات الحكومة الموقرة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة للوقوف على احتياجات أهالي المناطق، والاستماع لملاحظات ومقترحات المواطنين والمقيمين ودراسة مدى الحاجة للمشروعات التطويرية.

وخلال الجولة اطلع المهندس عصام خلف على جملة من الاحتياجات والمقترحات التي قدمها نائب وأهالي المنطقة، منها تحويل بعض شوارع وطرق المنطقة لاتجاه واحد، ايجاد مداخل ومخارج أخرى للمنطقتين، الترخيص للمركز الاجتماعي الخاص بالدائرة، تركيب بوابة لمواقف السيارات المطلة على شارع القضيبية، بالإضافة إلى انشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار   في عدد من المواقع.

وكلف الوزير المسئولين في شئون الأشغال بدراسة الطلبات المقدمة، إلى جانب التنسيق ي مابين سعادة النائب وأمانة العاصمة لتقديم رؤية للوزارة بشأن تركيب بوابة لمواقف السيارات المذكورة أعلاه ليتسنى للوزارة اتخاذ اللازم والحصول على الموافقات من الجهات المعنية للتنفيذ.

كما وجه المسؤولين في أمانة العاصمة إلى تكثيف أعمال الرقابة والتفتيش على المحلات التجارية وإغلاق المخالف منها بالتنسيق مع وزارة التجارة، بالإضافة إلى وضع خطة عمل واضحة للتفتيش والرقابة على سكن العمال لضبط المخالفات وحفظ النسيج الاجتماعي البحريني، ومتابعة كافة إشغالات الطرق وأمور النظافة القائمة المتكررة في أسرع وقت ممكن.

وشدد بضرورة تكثيف اتخاذ الإجراءات الإدارية والقانونية للتعامل مع المخالفات البلدية وإشغالات الطرق وغيرها، مشيراً إلى أن الوزارة ملتزمة بجودة الخدمات التي تقدمها للمجتمع، وهو ما لا يتحقق بالدرجة الكافية طالما كانت هناك مخالفات قائمة تضر بالمصلحة العامة.

وأضاف الوزير "إنَّ الوزارة ملتزمة بتطبيق برنامج عمل الحكومة، وتسخِّـر كافة إمكانياتها من أجل تحقيق المصلحة العامة، منوهاً إلى أن الوزارة على استعداد لتنفيذ كافة المشاريع التنموية المنضوية في إطار اختصاصاتها بحسب الموارد المتاحة، باعتبار ذلك واجب وطني يجب أن نسخر كافة الإمكانيات من أجله".

من جهته، ثمَّـن النائب عادل العسومي زيارة وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني المهندس عصام بن عبد الله خلف لمنطقتي الحورة والقضيبية، مؤكداً حرص الوزير الدائم على إطلاعه الشخصي لاحتياجات المنطقة، وأن هذه الزيارات تخلق حالة من التوازن بين أداء السلطة التشريعية والسلطة التنفيذية.

وأضاف النائب العسومي بأن الوزير خلف أحدث نقلة نوعية خلال السنوات الماضية في منطقتي الحورة والقضيبية، وذلك من خلال رصف الطرق والشوارع وتنظيم الحركة بالأرصف النموذجية، وإعادة تأهيل أخرى وغيرها من الخدمات البلدية أيضاً، مشيراً إلى أن التوجيهات الصادرة عن الوزير للجهات المعنية في الوزارة بشقيها الأشغال والبلديات يعد تفعيلاً عملياً لتوجيهات رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، الهادفة إلى العمل الميداني الذي يسهل مهام الوزارات.

وتابع العسومي "تم إطلاع الوزير خلف على كافة احتياجات وطلبات ومشكلات منطقتي الحورة والقضيبية، مبدياً تقدير أهالي الحورة والقضيبية لجهود الوزير، مؤكداً شعور الجميع بالفخر والاعتزاز والرضى إزاء أداء الوزارة في المنطقة، لاسيما فيما يتعلق بسياسة الباب المفتوح الذي ينتهجها الوزير".