وزير الأشغال يؤكد الالتزام باستكمال مشروع مرفأ الزلاق

نشر في : 28/01/2015

قام سعادة المهندس عصام بن عبدالله خلف وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني يرافقه كل من سعادة الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية، الشيخ خليفة بن عيسى آل خليفة وكيل الوزارة للزراعة والثروة البحرية، السيد محسن البكري عضو مجلس النواب والسيد بدر الدوسري عضو المجلس البلدي الجنوبي (ممثل الدائرة الرابعة) بجولة ميدانية في موقع مشروع فرضة الزلاق (مرفأ الزلاق).
 
وخلال الجولة استعرض وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني تفاصيل مشروع مرفأ الزلاق الذي يتميز بأهميته لأهالي المنطقة، واستمع إلى شرح حول الجوانب المرتبطة بخطوات تنفيذ مشروع المرفأ والمراحل التي تم انجازها حتى الآن، حيث شدد على التزام الحكومة بالشروع في استكمال وانجاز المراحل المتبقية من مشروع المرفأ كما هو مقرر.
 
وأكد المهندس خلف على أن هذا المشروع يمثل أهمية لأهالي الزلاق وإن الحكومة ماضية في تنفيذه من خلال العمل على التغلب على الصعاب القائمة وتذليل العقبات لضمان انسيابية العمل في المراحل المتبقية من المشروع، مع التعجيل بانجاز التصميم النهائي للمرفأ ورسم أبعاده وحدوده، وتدارك الملاحظات التي طرأت على مشاريع مشابهة سابقة من خلال الاستفادة من دروس المشاريع النظيرة السابقة التي نفذتها الوزارة بمناطق المملكة.
 
وأضاف إن هناك اتصالات ومشاورات تجري مع الجهات المعنية للتعجيل بترخيص البناء للمراحل المتبقية، منوهاً بتواصل اللقاءات والاجتماعات الدورية بين المقاول والمعنيين في البلديات بهذا الخصوص، داعياً غلى تكثيف اللقاءات بين مقاول المشروع وإدارة المشاريع الخاصة بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني لضمان التنسيق وتذليل أية عراقيل قد تطرأ.
 
كما أوضح المهندس خلف أن الوزارة مهتمة بضرورة أن يتم الايفاء بمتطلبات بحارة الزلاق واحتياجات الأهالي على حد سواء بما في ذلك المتطلبات الاضافية (الممشى)، مشيراً إلى أن الوزارة ستشرع في مواصلة العمل في المشروع فور الانتهاء من حسم بعض الأمور العالقة.
 
من جانبه نوّه محافظ المحافظة الجنوبية بالجهود التي تبذلها وزارة الأشغال لقاطني الزلاق من خلال الكثير من المشاريع بما يعكس الاهتمام الذي يوليه الوزير خلف وفريق العمل بالوزارة بقرية الزلاق ضمن جهود الوزارة في مختلف محافظات المملكة، مشدداً على أن هذه الزيارة لموقع المشروع إنما تمثل تأكيدأً على الرغبة في حسم الأمور العالقة من خلال القنوات الرسمية المختصة بما يخدم المصلحة العامة.
 
وفي نهاية اللقاء، شكر كل من عضو مجلس النواب وعضو المجلس البلدي الجنوبي وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني على اهتمامها بحل العقبات التي تعيق تقدم العمل في مشروع مرفأ الزلاق.


أرسل تعليق
 

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "وزارة الأشغال" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.