المنصور يتفقد مشروع E6 في الرفاع الشرقي

نشر في : 24/02/2015

قام الوكيل المساعد للصرف الصحي بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني المهندس خليفة المنصور بزيارة ميدانية إلى موقع مشروع E6 للصرف الصحي بالرفاع الشرقي وذلك للاطلاع عن كثب على مراحل سير المشروع يرافقه عدد من مهندسي الوزارة.
 
وتفقد المهندس المنصور ومرافقوه مشروع المرحلة السادسة من شبكة الصرف الصحي – الرفاع الشرقي التي تخدم مجمعات 901-903-905-909 والتي تتم بتكلفة 8 ملايين دينار، ويشمل المشروع إنشاء 38 كيلومتراً من أنابيب الصرف الصحي الرئيسية والفرعية وبناء 7 محطات ضخ ورفع.
 
وفي بداية الزيارة قدم استشاري المشروع عرضاً توضيحياً لمشروعE6 موضحاً أن نسبة الانجاز قد بلغت 78%، مشيراً إلى الانتهاء من مد 27 كيلومتراً من مجموع اطوال 33 كيلومتراً من خطوط الصرف الصحي في هذا المشروع، وتبلغ نسبة إنجاز الخطوط حوالي 80% فيما بلغ عدد العقارات التي تم الإنتهاء من توصيلها بالشبكة الرئيسية حوالي 980 من مجمل 1744 عقاراً، حيث تم توصيل 56% من المنازل في المجمعات 909-905-903-901 بالشبكة حتى الآن، ومن المؤمل أن يتم الانتهاء من المشروع في شهر سبتمبر القادم.
 
يذكر أن مراحل المشروع تشمل تنفيذ الحزمة الأولى (الجهة الجنوبية من المشروع) وتغطي كلاً من المجمعات (903 و909) بينما تغطي أعمال الحزمة الثانية (الجهة الشمالية من المشروع) كلاً من المجمعات (901 و903 و905) وتشتمل الأعمال في كل من الحزمتين على إنشاء شبكة الصرف الصحي الثانوية وغرف التفتيش الرئيسية والشبكة الفرعية وغرف التفتيش الفرعية والتوصيلات للمنازل وإعادة رصف الشوارع والأعمال المرتبطة بها، على أن يتم إنشاء محطات الضخ والأعمال المرتبطة بها.
 
وخلال الجولة وجه المهندس خليفة المنصور مقاول المشروع إلى التعجيل برصف الطرق التي تم الانتهاء من تمديد الشبكات فيها بدون تأخير بهدف التسهيل على قاطني المنطقة، بالإضافة لزيادة ساعات العمل وزيادة وتيرة المتابعات مع أجهزة الخدمات، وأكد أن الوزارة حريصة طيلة فترة التنفيذ من التأكد من قيام مقاول المشروع بتطبيق جميع متطلبات السلامة الضرورية وبالأخص عزل مواقع الحفريات بإستخدام حواجز السلامة ووضع الإشارات الإرشادية اللازمة خاصة في الشوارع التي تتميز بأعمال الحفريات العميقة.
 
وتهيب وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني بضرورة أخذ الحيطة والحذر من الاقتراب من الحفريات والعبث في معدات المقاول المسئول عن تنفيذ هذه الخدمات تفادياً لتعريضهم للحوادث الخطرة.


أرسل تعليق
 

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "وزارة الأشغال" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.