70 بالمئة نسبة الانجاز في مشروع تطوير شارع العزل

نشر في : 22/09/2015

صرح مدير ادارة مشاريع وصيانة الطرق بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني المهندس سيد بدر علوي بأن نسبة الانجاز في اعمال تنفيذ مشروع تطوير شارع العزل في الرفاع بمجمع 926 قد بلغت 70%، مشيراً إلى أن المشروع ضمن سلسلة من المشاريع التي يتم تنفيذها في الرفاع بالمحافظة الجنوبية لتطوير خدمات البنية التحتية فيها تلبيةً لاحتياجات المواطنين والمقيمين، كما أن الشارع يعد من الشوارع الرئيسية الهامة كونه شارع موازي لشارع عام وهو شارع ولي العهد المؤدي لشارع الشيخ خليفة بن سلمان.
 
وذكر المهندس سيد بدر علوي بأنه تم الانتهاء حتى الآن من نقل وحماية الشبكات الارضيّة المتعددة (كهرباء ، ماء ، صرف صحي ) و معظم تمديدات شبكة صرف مياه الأمطار وتغطية ٧٥٪ من الطبقة الاسفلتية الاولى بالإضافة إلى انشاء الارصفة الجانبية ووضع الطابوق الأرضي للمشاة، كما تم الانتهاء من تثبيت وتشغيل أعمدة الانارة والأنابيب البلاستيكية للاستخدام المستقبلي.
 
ويتم حاليا تنفيذ المتبقي من تمديدات شبكة صرف مياه الأمطار يليها حفر وبناء الخزانات الارضيّة لتجميع مياه. الجدير بالذكر أن أعمال المشروع تشتمل على تطوير طريق ذو مسار واحد في كل اتجاه، حيث يمتد من شارع 38 غرباً، وبامتداد طولي وقدره 1400 متراً باتجاه الشرق موازياً لشارع ولي العهد.
 
كما يتضمن المشروع على أعمال الرصف، وبناء الأرصفة على جانبي الطريق باستخدام الطابوق الخاص بالأرصفة لتكون ممراً آمناً للمشاة، وتركيب أعمدة الإنارة ، وإنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار ، ووضع قنوات أرضية لاستخدامها من قبل الخدمات الأخرى وذلك لتقليل امكانية قطع الرصف مستقبلا، بالإضافة الى تركيب الإشارات والعلامات المرورية التنظيمية والتحذيرية اللازمة لتحقيق السلامة المطلوبة على الطريق.
 
وقد تمت ترسية المشروع من قبل مجلس المناقصات والمزايدات بتكلفة اجمالية تبلغ 398.000 دينار ( ثلاثمائة وثمانية وتسعون ألف دينار)، على السادة / مجموعة الحاج حسن.
 
وتتقدم وزارة الاشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني بالشكر للمواطنين والمقيمين قاطني المنطقة على تعاونهم. وتهيب بهم بضرورة التقيد بالإشارات التحذيرية الإرشادية وإتباع التحويلات المرورية الموجودة على الموقع خلال فترة تنفيذ المشروع.


أرسل تعليق
 

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "وزارة الأشغال" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.