ساتر: 5691 مستخدماً لخدمات (الأشغال) الالكترونية في الربع الاول من 2014

نشر في : 12/04/2014

صرح السيد هشام يوسف ساتر مدير ادارة تقنية المعلومات بوزارة الاشغال أن عدد مستخدمي خدمات وزارة الأشغال الإلكترونية سواء عبر الموقع الالكتروني للوزارة www.works.gov.bh أوعبر موقع الحكومة الإلكترونية www.bahrain.bh خلال الربع الاول من هذا العام 5,691 مستخدماً وكان شهر مارس متصدراً في عدد المستخدمين حيث بلغ عددهم 1,987 مستخدم .

وقال مدير إدارة تقنية المعلومات أن وزارة الأشغال حريصة في مشروعاتها على تطبيق تكنولوجيا جديدة وأفكار مبتكرة لتحسين أداء الخدمات مع توفير الوقت والمال، كما انها تعمل من أجل الارتقاء بمستوى المعيشة وتوفير أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين، ومواكبةً للتطور التكنولوجي لبرنامج الحكومة الالكترونية، حيث بلغ عدد الخدمات الالكترونية التي تقدمها وزارة الاشغال 10 خدمات تمثلت في خدمة شكاوي الصرف الصحي ، وخدمة طلب التوصيل بشبكة الصرف الصحي وخدمة طلب صيانة الاشارات الضوئية وخدمة التبليغ عن خلل في الطرق. بالإضافة إلى خدمة طلب تصريح الحمولات غير الاعتيادية وخدمة تأهيل المقاولين وخدمة نتائج فحص العينات وخدمة طلب تحويل حركة المرور وخدمة صيانة المباني واخيرا خدمة تقيّم منتجات موردي المواد والمصانع. واشار ساتر بأن خدمة تقييم منتجات موردي المواد والمصانع والتي تم تدشينها مؤخرا والتابعة لادارة هندسة المواد قد بلغ عدد مستخدميها في الربع الاول 98 مستخدم.

وهذا مؤشر طيب على زيادة الوعي في المجتمع البحريني وادراكه بأهمية الحكومة الإلكترونية التي أوجدت أفضل السبل لتوفير أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين بكل سهولة ويسر وهو أحد اسباب التوجه نحو استخدام الخدمات الإلكترونية لما تتمتع به من مزايا اهمها السلاسة والسهولة في الاستخدام إلى جانب توفير الوقت والجهد، حيث انه يمكن من خلال هذه الخدمة تقديم طلب من قبل موردي المواد والمصانع لدراسة منتجاتهم للتأكد من مطابقتها لمواصفات وزارة الأشغال ومن إمكانية استخدامها في مشاريعها. وتتلخص اجراءات خدمة تقييم المنتجات في قيام المورد بالتسجيل عبر موقع الوزارة الالكتروني www.works.gov.bh او عبر موقع الحكومة الإلكترونية www.bahrain.bh للحصول على حساب خاص يمكنه بعدها تقديم البيانات اللازمة لأي منتج للدراسة والتقييم، وفي حال اكتمال الدراسة والتأكد من مطابقة المنتج للمواصفات والمعايير يتم اعتماد المنتج بشكل مبدئي وإدراجه ضمن قاعدة بيانات يمكن الرجوع إليها من قبل الإدارات الهندسية.



أرسل تعليق
 

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "وزارة الأشغال" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.