​​​​​

    image

    إدارة الاتصال  

     تعمل على تسليط الضوء على وزارة الأشغال وتصوير الدور الحيوي الذي تؤديه في توفير خدمات الأشغال العامة والمساهمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المملكة. وتهدف الإدارة إلى تثقيف وإشراك الموظفين وكل المستفيدين من الأعمال التي تقوم بها وزارة الأشغال برؤية وأهداف هذه الوزارة، وذلك لتعزيز مكانتها محليا وإقليميا ودوليا من خلال بيانات إخبارية على مستوى الشركات ،وتوطيد العلاقات مع الشركاء التجاريين ومن خلال سبل الاتصال عبر شبكة الإنترنت. وتقوم الإدارة بتولي جانب العلاقات مع وسائل الإعلام المهتمة بأخبار الوزارة، وهي تعد فعالة وحيوية في هذا المجال ، حيث تقوم بالاستجابة لوسائل الإعلام وإصدار البيانات الصحفية كلما دعت الحاجة. وكذلك تقوم بالرد على استفسارات الصحافة والإعلام عن طريق الهاتف والصحف، هذا بالإضافة إلى تنظيم المقابلات والمؤتمرات الصحفية عند الضرورة. وتقوم الإدارة أيضا بتخطيط وتجميع وتعديل المنشورات الترويجية للشركات، سواء الداخلية أو الخارجية منها، هذا بالإضافة إلى تطوير وتنظيم الأنشطة الترويجية، وتنظيم وإدارة حضور وسائل الإعلام للمؤتمرات الصحفية. كما تدير وتنظم حضور ممثلين الوزارة في المحافل والمؤتمرات الإقليمية والدولية. كما تقدم هذه الإدارة النصح والمشورة إلى كافة أقسام وإدارات الوزارة فيما يتعلق بأمور الدعاية والترويج، وفيما يخص التنسيق مع وسائل الإعلام. وتمثل مجموعة خدمات المجتمع ضمن إدارة الاتصال المسئول الرئيسي عن الرد على شكاوى وملاحظات المواطنين فيما يتعلق بخدمات وزارة الأشغال في الوقت المناسب وبطريقة فعالة، وذلك بالتنسيق مع جميع إدارات الوزارة.