85 بالمائة نسبة الإنجاز بمشروع رصف الطرق الترابية بمجمع 733 في الناصفة

نشر في : 08/06/2022

صرح مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني المهندس سيد بدر علوي بأن نسبة الإنجاز بأعمال مشروع رصف الطرق الترابية بمجمع 733 في منطقة الناصفة، قد بلغت 85%.  

وأوضح الوزارة أن المشروع مدرج ضمن برنامج رصف الطرق الترابية الذي يهدف إلى تسهيل انسيابية الحركة المرورية وسهولة تنقل القاطنين من وإلى مساكنهم من خلال خلق شبكة طرق آمنة في المنطقة.

وانتهت الوزارة من أعمال رصف الطرق الترابية طريق 3330 وعدد الطرق الأخرى المحيطة بالمجمع المذكور، فيما يتم حاليا مباشرة الأعمال المدنية في تطوير عدد من الطرق منها طريق 3325.

ويشتمل المشروع على أعمال الرصف وإنشاء الطرق الممتدة بطول حوالي 2 كيلومتر ويخدم 134 وحدة سكنية، كما يشمل إنشاء شبكة لتصريف مياه الامطار وتوفير أعمدة الانارة وإنشاء القنوات الأرضية لاستخدامها من قبل الخدمات، إلى جانب إنشاء مرتفعات لتخفيف السرعة ووضع الإشارات والعلامات المرورية التنظيمية والتحذيرية اللازمة لتحقيق السلامة المطلوبة، كما يتضمن المشروع إنشاء رصيف للمشاة على امتداد طريق 3325 لتسهيل رياضة المشي للأهالي.

وأكد مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق الوزارة أن المشروع من شأنه أن يلبي احتياجات المواطنين ويواكب للتطور العمراني الذي تشهده المملكة من خلال إنشاء شبكة طرق متكاملة في جميع المحافظات لتسهيل تنقل المواطنين والقاطنين من وإلى مساكنهم بكل يسر وأمان، كما يسهم في معالجة المواقع المتضررة من تجمعات مياه الأمطار.

وقد تمت ترسية المشروع من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على شركة تايلوس للحفريات بقيمة تبلغ نحو 379,000 دينار بحريني (ثلاثمائة وتسعة وسبعون ألف دينار).



أرسل تعليق
 

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "وزارة الأشغال" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.