(الأشغال) تحصد جائزة المشاركة المجتمعية في مسابقة التميز الإلكترونية 2017

نشر في : 04/10/2017

فازت وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني في السنة التاسعة على التوالي، ممثلة في شئون الأشغال بجائزة التواصل الإلكتروني في مسابقة جائزة التميز الإلكتروني التي تنظمها الحكومة الإلكترونية تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس اللجنة العليا لتقنية المعلومات والإتصالات خلال حفل توزيع جائرة التميز الالكتروني.

وقد تسلم الجائزة سعادة وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني المهندس عصام بن عبدالله خلف جائزة المشاركة الالكترونية المجتمعية على شبكات التواصل الاجتماعي، حيث أشاد م. خلف بجهود اللجنة العليا لتقنية المعلومات والإتصالات برئاسة سمو الشيخ محمد بن مبارك مثنياً على دورها في تطوير مستوى الخدمات الحكومية الالكترونية.

واكد سعادة الوزير أن فوز الوزارة يؤكد الاهتمام الذي توليه الوزارة بالتواصل الرقمي ومواكبة الاعلام الحديث، مشيراً إلى أن هذه الجائزة تعكس نجاح وزارة الأشغال في تحقيق التقدم في المجالات المرتبطة بتكنولوجيا المعلومات والإتصالات من أجل خدمة المواطنين والمقيمين، معبراً عن شكره وتقديره لفريق إدارة الإتصال بالوزارة على تحقيق هذا الإنجاز.

وأضاف سعادة الوزير أن جائزة شبكات التواصل الاجتماعي دليل على تميز الوزارة وتفوقها في مجال الاعلام الرقمي والتفاعلي، والذي يتطلب التواصل الثنائي والمباشر مع الجمهور وتنوعها في استخدام قنوات وشبكات التواصل الاجتماعي الحديثة، حيث ان التكنولوجيا الحديثة اليوم سهلت عملية التواصل بين المستخدمين لأبعد الحدود، منوهاً إلى أن وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني تعمل بتوجيهات كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء حفظه الله، من أجل تبسيط وتسريع إجراءات الخدمات المقدمة للجمهور مع ضمان الدقة والسرعة في آن واحد وفتح أبواب التواصل مع المواطنين.

 وأوضح م. خلف أن وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني تحرص على تطوير دخولها في الإعلام الرقمي كأداة هامة تساعد الوزارة على تلمسّ إحتياجات المواطنين تحقيقاّ لرؤيتها وأداء رسالتها المتمثلة في توفير خدمات البنية التحتية ذات الجودة العالية، وهو ما يندرج في إطار رؤية البحرين الاقتصادية 2030 الساعية إلى توفير حياة أفضل للجميع.

من جهته صرح مدير إدارة الإتصال السيد فهد بوعلاي "إن فوز شئون الاشغال ليس بالغريب على الامر بحكم المبادرات المتواصلة للوزارة، ويأتي الفوز بفضل تميز الوزارة بالتواصل الثنائي التفاعلي مع الجمهور حيث  يتم الرد على جميع الاستفسارات والطلبات والشكاوى بصورة تفاعليه، في الحال وبشكل مباشر، فضلا عن المتابعة مع المواطنين لتزويدهم حول أي تطورات على الطلبات المقدمة، ولابد من الإشارة إلى أن 82% من الرسائل التي ترسل عن طريق حساب التويتر على سبيل المثال هي رسائل تفاعلية، وهذا يثبت ديناميكية ومرونه التفاعل مع الجمهور على وسائل التواصل الاجتماعي كما أن هناك مؤشر آخر حول تفاعل المواطنين وهو ازدياد عدد المتابعين والمشاركين لمستخدمي هذه الطلبات حتى باتت وسائل التواصل التقليدية والتي تحتاج الحضور الشخصي تأخذ المقعد الخلفي من مسيرة الوصول واخذت الوسائل الالكترونية نصيب الأسد من التواصل مع الجمهور.



أرسل تعليق
 

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "وزارة الأشغال" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.