الخياط ترسية 15 مناقصة وطرح 4 لشئون الأشغال خلال شهر ابريل

نشر في : 25/05/2016

صرح المهندس احمد عبدالعزيز الخياط وكيل الوزارة لشئون الأشغال بوزارة الاشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني بأنه تم ترسية 15 مناقصة لمشاريع شئون الأشغال بتكلفة اجمالية تبلغ   17,427,744 دينار (سبعة عشر مليوناً وأربعمائة وسبعة وعشرون ألفاً وسبعمائة وأربع وأربعون دينارا ) وطرح 4 مناقصات لمشاريع قطاع الصرف الصحي والمباني بتكلفة تقديرية تبلغ 486,500 دينار( أربعمائة وستة وثمانون ألفاً وخمسمائة دينار) وذلك من قبل مجلس المناقصات والمزايدات خلال شهر ابريل الماضي. وتأتي تلك المشاريع التنموية لمواكبة التوسع العمراني الذي تشهده مملكة البحرين ومن أجل تقديم افضل الخدمات التي تلبي تطلعات المواطنين بما يتماشى مع الأولويات الوطنية وتحقيق الاستدامة وتشجيع الاستثمار من اجل النهضة الاقتصادية.

وذكر الخياط بأن المشاريع التي تمت ترسيتها من قبل مجلس المناقصات والمزايدات لشهر ابريل في قطاع الطرق تمثلت في مشروع إنشاء مدخل لمجمع 946 في عوالي بتكلفة تبلغ 220,790 دينار ( مائتان وعشرون ألفا وسبعمائة وتسعون ديناراً)، ومشروع تحسين طرق مداخل المدينة الشمالية -مدخل W-LINK بتكلفة تبلغ 7,698,989 دينار ( سبعة ملايين وستمائة وثمانية وتسعون ألفاً وتسعمائة وتسع وثمانون ديناراً).

أما في قطاع الصرف الصحي فقد تمت ترسية مشروع إنشاء شبكة مياه الصرف الصحي لمنطقة صدد المرحلة الثانية بمجمع 1038 بتكلفة تبلغ 831,814 دينار ( ثمانمائة وواحد وثلاثون ألفاً وثمانمائة وأربعة عشر دينارا)، ومشروع تنظيف شبكات المجاري ومصارف المياه والذي بلغت تكلفته الاجمالية 2,562,850 دينار ( مليونان وخمسمائة وأثنان وستون ألفاً وثمانمائة وخمسون ديناراً) بحيث قسم المشروع على 10 مقاولين بواقع 256,285 دينارا ( مائتان وست وخمسون ألفاً ومائتان وخمسة وثمانون دينار) لكل مقاول.

في حين تمثلت ابرز المشاريع التي تمت ترسيتها في قطاع المباني مشروع إنشاء مركز غسيل الكلى في الرفاع الشرقي بتكلفة تبلغ 6,085,000 دينار ( ستة ملايين وخمس وثمانون ألف دينار) .

وحول اهم المشاريع التي تم طرحها في مناقصات عامة في شهر ابريل والبالغ عددها 4 مناقصات، اشار المهندس الخياط الى أنه تم طرح مناقصتين في قطاع الصرف الصحي تمثلتا في مشروع انشاء شبكة مياه الصرف الصحي بمنطقة سترة بمجمع 602  ( منطقة اضافية)، ومشروع انشاء شبكة مياه الصرف الصحي بمنطقة الدير بمجمع 231. وفي قطاع المباني كان من ابرز المشاريع التي تم طرحها للمناقصة مشروع المقاولة الزمنية لعوازل مياه الأمطار 2016-2018 (سنتين) مع ضمان عشر (10) سنوات.          

وأفاد الخياط بأن إدارة هندسة التكاليف بالوزارة متمثلة في قسم المشتريات اعتمدت 80 طلب شراء  خلال شهر ابريل بتكلفة اجمالية بلغت254,742  دينار ( مائتان وأربعة وخمسون ألفا وسبعمائة واثنان وأربعون ديناراً) متوزعة على مختلف قطاعات الوزارة



أرسل تعليق
 

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "وزارة الأشغال" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.