الأشغال الانتهاء من مشروع رصف الطرق الترابية في البرهامة بمجمع 351

نشر في : 27/07/2016

صرح المهندس سيد بدر علوي مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني بأنه تم الانتهاء من تنفيذ مشروع رصف الطرق الترابية في البرهامة والذي يخدم 60 وحدة سكنية.  


وأشار المهندس علوي إلى أن الوزارة تعمل ضمن برنامج عمل الحكومة على تطوير البنية التحتية وإعطاء الأولوية لرصف الطرق الترابية في المناطق العمرانية وإنشاء شبكة طرق متكاملة في جميع مناطق المملكة وذلك بالتنسيق مع المجالس البلدية والأمانة العامة للعاصمة لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين من خلال تحديد الأولويات من احتياجات المناطق. ويأتي هذا المشروع لمواكبة حركة الإعمار المتسارعة في هذه المنطقة ولتوصيل خدمة شبكة الطرق للعديد من المباني والمنازل وربطها بشبكة الطرق الرئيسية.

 

وقال المهندس سيد بدر علوي أن مشاريع رصف الطرق الترابية تهدف إلى تسهيل انسيابية الحركة المرورية من خلال تنقل المواطنين والقاطنين من وإلى مساكنهم بكل يسر بالإضافة الى زيادة الطاقة الاستيعابية للطرق وخلق بيئة آمنة لمستخدمي الطريق ، إلى جانب أهمية هذه المشاريع في تقليل المواقع المتضررة من تجمعات المياه خلال موسم الامطار.


وقد اشتملت أعمال المشروع على رصف طرق بطول إجمالي حوالي 7 كيلومتر طولي وما تتطلبه من أعمال مدنية ورصف وسفلتة بالإضافة الى إنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار وإنشاء قنوات أرضية لاستخدامها من قبل الخدمات الأخرى تلافياً لقطع الاسفلت مستقبلاً، وتم تركيب شبكة الإنارة والعلامات المرورية والارشادية وصباغة الخطوط الأرضية لتسهيل الحركة المرورية والحفاظ على سلامة مستخدمي الطريق.

الجدير بالذكر أنه تمت ترسية المشروع من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على السادة/ شركة محركات البحرين بتكلفة تبلغ 518.445 دينار ( خمسمائة وثمانية عشر ألفا وأربعمائة وخمسة وأربعون دينارا).


وتتقدم وزارة الاشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني بالشكر للمواطنين والمقيمين قاطني المنطقة على تعاونهم وتقيدهم بالإشارات التحذيرية الارشادية واتباع التحويلات المرورية أثناء فترة تنفيذ المشروع حفاظاً على سلامتهم.



أرسل تعليق
 

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "وزارة الأشغال" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.