الأشغال تنتهي من مشروع تطوير شارع ابوشاهين والديبل و نون

نشر في : 20/07/2016

​​

صرح المهندس سيد بدر علوي مدير إدارة مشاريع و صيانة الطرق بأن الوزارة انتهت من تنفيذ مشروع تطوير شارع أبو شاهين و الديبل ونون الكائن في منطقة الرفاع بالمحافظة الجنوبية والذي تم تنفيذه ضمن برنامج عمل الوزارة للنهوض بالبنى التحتية لمختلف مناطق المملكة بالشكل الذي يلبي احتياجات جميع المواطنين والمقيمين، تنفيذاً لبرنامج عمل الحكومة.  

وأشار مدير إدارة مشاريع و صيانة الطرق بأن المشروع يهدف إلى خدمة المواطن بالدرجة الأولى و توفير أقصى درجات الأمن والسلامة على الطريق و لتحقيق إنسيابية الحركة المرورية وتخفيف الإزدحامات في المنطقة.

وقال علوي بأن المشروع تضمن أعمال تطوير الطرق بطول 6.7 كيلومتراً طولياً، وإعادة رصف هذه الشوارع بطبقة الإسفلت، وإنشاء مواقف للسيارات أمام المحلات التجارية وتسهيل عملية عبور المشاة لخدمة مرتاديها من خلال انشاء معابر للمشاة، بالإضافة إلى تركيب الإشارات والعلامات المرورية التنظيمية والتحذيرية اللازمة لتحقيق السلامة المطلوبة على هذه الشوارع.

 كما اشتمل المشروع على إنشاء نظام لتصريف مياه الأمطار والذي يشمل إنشاء خزانات لتجميع تلك المياه ، ووضع قنوات أرضية لاستخدامها من قبل الخدمات وذلك لتفادي قطع الإسفلت مستقبلاً، إلى جانب تطوير نظام الانارة بالتعاون مع هيئة الكهرباء والماء من خلال إعادة تنظيم أماكن الأعمدة واستبدالها بأعمدة جديدة.

يذكر بأن المشروع قد تمت ترسيته من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على السادة/ المؤسسة الوطنية للحفريات بتكلفة إجمالية قدرها 698.717 دينار ( ستمائة وثمانية وتسعون ألفا وسبعمائة وسبعة عشر دينار).

و تتقدم الوزارة بالشكر لقاطني و مرتادي المنطقة على تعاونهم بتقيدهم بالاشارات المرورية والتحذيرية الإرشادية وإتباع التحويلات المرورية الموجودة على الموقع خلال فترة تنفيذ المشروع.​



أرسل تعليق
 

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "وزارة الأشغال" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.