الأشغال تنتهي من أعمال مشروع تطوير شارع عبدالرحمن الداخل بمجمع 321 في العاصمة

نشر في : 29/07/2015

صرّحت الوكيل المساعد للطرق بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني المهندسة هدى فخرو، بأن الوزارة انتهت من تنفيذ مشروع تطوير شارع عبدالرحمن الداخل بمجمع 321 في منطقة المنامة والممتد من شارع القصر حتى شارع المعارض.
 
حيث يأتي هذا المشروع ضمن برنامج الوزارة في إعادة تأهيل وتطوير الشوارع القديمة التي وصلت الى نهاية عمرها الافتراضي في كافة مناطق البحرين لتسهيل تنقل المواطنين من وإلى مساكنهم بيسر وأمان.
 
وشملت أعمال المشروع على إعادة إنشاء وتطوير شارع عبدالرحمن الداخل بالإضافة الى إعادة انشاء البنية التحتية للشارع بإزالة طبقات الرصف القديمة ومواد الدفان الغير صالحة، وأعمال التسوية الترابية بالرمل البحري وما تتطلبه من أعمال التبليط الكامل باستخدام الطابوق للشارع والأرصفة فضلا ًعن انشاء نظام لتصريف مياه الأمطار، و إنشاء مواقف للسيارات على جانبي الطريق ومرتفعات لتخفيف السرعة بالإضافة الى تركيب أعمدة للإنارة بالتنسيق مع هيئة الكهرباء والماء، ووضع القنوات الأرضية للإستخدام الحالي والمستقبلي لأجهزة الخدمات الى جانب توفير متطلبات السلامة المرورية.
 
يذكر بأن المشروع تم ترسيته من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على السادة شركة خدمات جاهكون الهندسية بقيمة إجمالية تبلغ 288,034.000 (مائتان وثمانية وثمانون ألفاً وأربعة وثلاثون ديناراً).
 
وأوضح المهندسة فخرو أن الوزارة تعمل على تطوير الطرق في مختلف مناطق المملكة ضمن خطة زمنية محددة ويأتي ذلك بالتنسيق مع ممثلي المجالس البلدية لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.


أرسل تعليق
 
 

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "وزارة الأشغال" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.