وزارة الأشغال تستعرض تجربتها في تطبيق نظم المعلومات الاستراتيجية

نشر في : 29/01/2015

استعرضت وزارة الاشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني تجربتها في تطبيق خطة نظم المعلومات الاستراتيجية والتحول للخدمات الإلكترونية ضمن فعاليات استضافة مملكة البحرين للوفد الأممي للمرة الثانية على التوالي والمكون من 21 دولة.
 
وخلال هذه الزيارة المهمة، قدمت رئيس قسم الخدمات الفنية في وزارة الاشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني ، السيدة غادة عبدالرحيم عرضاً حول تجربة الوزارة في تدشين تطبيق "نظم المعلومات الاستراتيجية" والتحول إلى الخدمات الإلكترونية من أجل الارتقاء بالخدمات المقدمة الى المواطنين والمقيمين في المملكة.
 
كما ناقشت السيدة غادة خطط الاستراتيجية للوزارة المتمثلة في توفير البنية التحتية المناسبة لتعزيز شبكة الاتصال والتمكن من تقديم باقة من الخدمات التي يمكن الوصول إليها عبر موقع البوابة الوطنية الإلكترونية أو موقع الوزارة الإلكتروني www.works.gov.bh وخلال الاجتماع، ناقش أعضاء الوفد انجازات وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني وقاموا بطرح العديد من الأسئلة والاستفسارات المتعلقة بتجربة الوزارة من حيث تدشين الخدمات الإلكترونية لتعم الفائدة على جميع مكونات المجتمع المدني.
 
ويمتد البرنامج المتكامل الذي تنظمه هيئة الحكومة الإلكترونية بالتعاون مع جمعية البحرين لتقنية المعلومات زيارات مكثفة من أجل اطلاع الوفد الأممي على تجربة الهيئة بالإضافة إلى تجربة الجهات الحكومية من حيث مشاريعها الوطنية المرتبطة بقطاع التكنولوجيا شاملة كل من الجهاز المركزي للمعلومات، ووزارة الصحة، وزارة التربية والتعليم، وديوان الخدمة المدنية، ووزارة التنمية الاجتماعية، ومركز البحرين للمستثمرين، ووزارة المالية، ووزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني، وهيئة تنظيم الاتصالات، وصلة الخليج.
 
الجدير بالذكر أن برنامج الزيارة يشمل أيضاً فعاليات اجتماعية خاصة ستنظم لأعضاء الوفد الزائر لتعريفهم على ما تتميز به مملكة البحرين من المقومات السياحية والبنية الاقتصادية، وتعريفهم بمعالم النهضة الحديثة في ظل العهد الزاهر لحضرة صاحب الجلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه.


أرسل تعليق
 

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "وزارة الأشغال" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.