الاشغال تنتهي من تطوير شارع الشيخ أحمد بن سلمان بالرفاع

نشر في : 24/06/2015

صرح مدير ادارة مشاريع وصيانة الطرق بشئون الأشغال بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني المهندس سيد بدر علوي أن الوزارة انتهت من تنفيذ مشروع تطوير شارع الشيخ أحمد بن سلمان الممتد من شارع الرفاع شمالاً حتى شارع الشيخ عيسى جنوباً بمجمع 905 .
 
وأشار المهندس سيد بدر علوي بأن المشروع يأتي ضمن عدد من المشاريع التطويرية لشبكة الطرق في منطقة الرفاع والتي تهدف الى تلبية احتياجات المواطنين وقاطني المنطقة بالدرجة الاولى وتسهيل تنقلهم من وإلى مساكنهم بكل يسر وسهولة ورفع السلامة المرورية على الشارع.
 
وأضاف علوي:" تم إعادة تطوير الشارع بعد وصوله الى نهاية عمره الافتراضي بطول قدره 835 متر بمسار واحد في كل اتجاه، وإعادة بناء البنية التحتية للشارع بإزالة طبقات الرصف القديمة ومواد الدفان الغير صالحة، وأعمال التسوية الترابية بالرمل البحري، بالإضافة الى تنظيم التقاطعات بين الطرق الداخلية من أجل توفيرالسلامة المرورية لمستخدمي المنطقة، وإنشاء مواقف للسيارات على جانبي الطريق، وإنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار في الأماكن المنخفضة ووضع القنوات الأرضية للإستخدام الحالي والمستقبلي لأجهزة الخدمات، الى جانب أعمال الرصف والتبليط وبناء أرصفة للمشاة، وتحديث الإنارة بالإضافة لتوفير متطلبات السلامة المروية وذلك بالتنسيق والتعاون مع دوائر الخدمات المعنية".
 
وأوضح المهندس علوي أن الوزارة تعمل على تطوير الطرق في مختلف مناطق المملكة ضمن خطة زمنية محددة ويأتي ذلك بالتنسيق مع ممثلي المجالس البلدية لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.
 
وتقدم بالشكر الى رئيس المجلس البلدي السابق والممثل البلدي لما بذلوه من جهود في متابعة تنفيذ هذا المشروع.


أرسل تعليق
 
 

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "وزارة الأشغال" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.