فخرو تتابع تنفيذ مشروع انشاء طريق 2830 بمنطقة وادي السيل

نشر في : 24/05/2015

قامت الوكيل المساعد للطرق بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني المهندسة هدى عبدالله فخرو بزيارة تفقدية للاطلاع على تقدم سير العمل في تنفيذ طريق رقم 2830 بمنطقة وادي السيل بحضور مندوب ادارة الاشغال العسكرية بقوه دفاع البحرين العقيد الدكتور المهندس رائد حسين مسئول مشروع وادي السيل الاستثماري، وبحضور عضو مجلس بلدي الجنوبية عن الدائرة السابعة السيد عبداللطيف محمد وعدد من مهندسي الوزارة من ادارة مشاريع وصيانة الطرق.
 
وأوضحت المهندسة هدى فخرو بأن المشروع يتم تنفيذه من قبل شركة المملكة للمقاولات وشركة التضامن للمقاولات بعد ان تمت ترسيته من قبل مجلس المناقصات والمزايدات بتكلفة تبلغ 200.000 دينار (مائتا ألف دينار بحريني) ، موضحة بأن العمل يتضمن إنشاء طريق بطول 1500متر، يربط شارع ولي العهد بمدخل ومخرج للمنطقة، مشيرة بأن جزء من هذا الطريق بطول 350 متر -المجاور للسوق التجاري- مفصول بجزيرة وسطية مع مداخل خاصة للسوق التجاري.
 
 وبينت الوكيل المساعد للطرق بأن العمل يشتمل ايضاً تبليط الارصفة الجانبية والوسطية مع انشاء دوار بالقرب من السوق بالاضافة الى انشاء شبكة لتصريف مياه الامطار بالمنطقة، وذكرت بأنه قد قد تم التنسيق والتعاون مع هيئة الكهرباء والماء بخصوص نقل جميع خطوط الخدمات المتعارضة مع تنفيذ المشروع وكذلك انشاء خطوط جديدة بالمنطقة بالإضافة الى نقل خطوط الهواتف المتأثرة من اعمال الطرق، والعمل ايضاً على تركيب اعمدة الانارة على هذا الطريق. ومن جانبه اقترح عضو المجلس البلدي السيد عبداللطيف محمد عدد من الموضوعات ذات الصلة بخطط ومشاريع وزارة الأشغال في منطقة وادي السيل، وقد طلب دراسة توسعة مسار الانعطاف للطريق (2830) من شارع ولي العهد ليكون ذي مسارين، لتخفيف الازدحام، وتطوير الجزء الاخير من الطريق (2830) ، بالإضافة لدراسة متطلبات السلامة المرورية على الطريق (2854).
 
كما طلب عضو المجلس البلدي دراسة امكانية توفير مواقف للسيارات وتبليطها بالطوب على الطريق (2811) ، ودراسة ايجاد منافذ جديدة لمنطقة وادي السيل لتخفيف الضغط على شارع ولي العهد والطريق (2830) حال افتتاح المجمع. وأشارت المهندسة هدى فخرو بأن وزارة الأشغال تولي جميع مناطق المملكة الاهتمام بالتطوير وذلك ضمن خططها الساعية للنهوض بجميع المناطق والقرى في البحرين، كما أثنت على الدور الذي تقوم به قوة دفاع البحرين في هذا المشروع الهام الذي يمس احتياجات المواطنين، بالإضافة إلى دور أعضاء المجالس البلدية في متابعة طلبات المواطنين وإيصال احتياجاتهم إلى المسئولين من أجل العمل على تذليل كافة العقبات وتقديم أفضل الخدمات إليهم.
 
من جانبه أشاد العقيد الدكتور المهندس رائد حسين بتعاون وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني في تلبية احتياجات المواطنين والمقيمين من خدمات البنية التحتية في كافة مناطق المملكة بشكل عام، وفي منطقة وادي السيل بشكل خاص، مؤكداً حرص قوة دفاع البحرين على العمل بشكل مستمر يداً بيد مع الوزارة لتذليل العقبات وضمان تنفيذ المشروع وفقا للخطط الموضوعة. كما أثنى عضو مجلس بلدي الجنوبية للدائرة السابعة السيد عبداللطيف محمد على جهود وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني في تلبية احتياجات المواطنين والمقيمين من خدمات البنية التحتية في المحافظة الجنوبية، مشيداً بدور الوكيل المساعد للطرق هدى فخرو في التواصل مع اعضاء المجالس البلدية ومتابعة طلبات واحتياجات أهالي الدوائر المختلفة في جميع المحافظات. وفي ختام الزيارة أكدت الوكيل المساعد للطرق - رئيسة لجنة التنسيق والمتابعة- على رفع الطلبات التي تم التقدم بها لدراستها واتخاذ اللازم وإدراجها للتنفيذ حسب الأولويات.


أرسل تعليق
 

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "وزارة الأشغال" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.