(الأشغال) تطور شارع رقم 3 في مدينة حمد

نشر في : 21/03/2015

قام مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني المهندس رائد الصلاح بزيارة تفقدية لمشروع تطوير شارع 3 في مدينة حمد بالمحافظة الشمالية يرافقه عدد من مهندسي الوزارة وذلك للاطمئنان على سير عملية تنفيذ المشروع.
 
وخلال الزيارة أكد الصلاح بأن الوزارة قد بدأت مؤخرا في تنفيذ أعمال مشروع تطوير شارع 3 في مدينة حمد في كل من المجمعات 1020، 1203 و 1205 بتكلفة تبلغ 754,713 دينار ( سبعمائة وأربعة وخمسون ألفا وسبعمائة وثلاثة عشر دينارا)، وقد بلغت نسبة الإنجاز الحالية للمشروع 25%.
 
وأشار مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق بأن المشروع يأتي ضمن برنامج عمل الوزارة للنهوض بالبنى التحتية في المحافظة الشمالية بالشكل الذي يلبي احتياجات جميع المواطنين والمقيمين فيها وذلك ضمن برنامج عمل الحكومة، موضحاً بأن المشروع يهدف الى خدمة المشاريع الاسكانية في مدينة حمد بالمحافظة الشمالية ورفع الطاقة الاستيعابية والسلامة المرورية للطرقات وتحسين انسيابية الحركة المرورية فيها.
 
وقال الصلاح بأن المشروع يتضمن تحويل شارع 3 إلى شارع مزدوج بطول 1,280 متراً وكذلك تطوير طريقي 309 و 323 عبر إنشاء شارع جديد ذي مسارين يبلغ عرضه 7.5 متراً وطوله 935 متراً.
 
وتشتمل أعمال المشروع ايضا على إزالة الرصيف الإسفلتي الحالي وإنشاء شارع جديد بمسارين يمتد من شارع 3 إلى الدوار الثاني في مدينة حمد. الى جانب أعمال الحفر والرصف باستخدام الأسفلت وإنشاء ممرات وأرصفة للمشاة وشبكة صرف صحي بالاضافة الى تركيب الإشارات والعلامات المرورية التنظيمية والتحذيرية اللازمة لتحقيق السلامة المطلوبة على الشارع،كما سيتم تركيب أعمدة للإنارة بالتعاون مع هيئة الكهرباء والماء.
 
الجدير بالذكر بأنه يتم تنفيذ المشروع من قبل السادة/ شركة عبد الكريم الجهرمي للمقاولات بعد ترسيته من قبل مجلس المناقصات والمزايدات، ومن المؤمل ان يخدم المشروع حوالي 75 قسيمة سكنية في المنطقة بالاضافة الى المجمعات 1020، 1203 و 1205 .


أرسل تعليق
 
 

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "وزارة الأشغال" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.